الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أولياء أمور مصر": على طلاب الثانوية العامة الراحة لالتقاط الأنفاس

الحزاوي
الحزاوي


قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن مرحلة الثانوية العامة دائما تكون مرحلة قلق وتوتر من قبل الطلاب وأولياء أمورهم باعتبارها مرحلة يترتب عليها مستقبل الطالب كما انها جني ثمرة تعب واجتهاد  12 عاما من عمرهم  في مراحل التعليم المختلفة، ولعل يجب أن ننصح  الأهل إلى أن يكونوا واقعيين وألا يطالبوا أبناءهم بما يتجاوز قدراتهم وإمكانيتهم.

وأضافت الحزاوي: «أول شيء يجب أن يتم تغييره هو ثقافة كليات القمة وإدخال الطلاب في صراع مع انفسهم وزملائهم في الوصول لكلية القمة مع أن القمة ليست في مهنة معينة أو تخصص معين فكل مجال يحقق فيه تفوق هو قمة».

واشارت إلى أن هناك تخصصات حاليا زادت الحاجه إليها ومتوقع ان يكون لها مستقبل.

وناشدت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة مراعاة  الفروق الفردية بين الطلاب عند وضع الامتحان فليس كل الطلاب عباقرة كما يتم مراعاة الزمن مخصص للحل فكل سنة يتجدد الشكاوي من ضيق الوقت في امتحانات الرياضيات و الاهتمام بنشر نماذج استرشادية حتى نكسر حاجز الخوف والقلق لدى الطالب ويستطيع من خلالها معرفة أسلوب التقويم.

وتابعت: "وأيضا يقع علي الوزارة تأهيل المعلم، لتناول المناهج بالكيفية التي تريدها الوزارة حتي لا يكون الشرح في واد والأسئلة في واد آخر".

وأضافت "الحزاوي": يجب على طلاب الثانوية العامة، أخذ  قسط من الراحة في اجازة نصف العام لالتقاط الانفاس واستعاده النشاط فماراثون الثانوية العامة يحتاج للنفس الطويل.