الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رفضت ارتداء الشورت بالجامعات.. منى عبدالعاطي وكيل تعليم البرلمان «بروفايل»

مني عبد العاطي
مني عبد العاطي

صدرت نتيجة انتخابات لجنة التعليم والبحث العلمي، وإعلان فوز النائب سامي هاشم عن حزب مستقبل وطن برئاسة لجنة التعليم بالبرلمان، وفوز النائبة ماجدة بكري وكيل عن حزب مستقبل وطن، وفوز النائبة مني عبدالعاطي وكيل عن حزب مستقبل وطن، والنائبة ياسمين أبوطالب أميناً للسر عن حزب الشعب الجمهورى.

لم تكن هذه المرة الأولي للنائبة مني عبد العاطي فى لجنة تعليم البرلمان، حيث كانت أحد اعضاء اللجنة في الدورة البرلمانية السابقة، وتم فوزها للمرة الثانية عن قائمة مستقبل وطن هذه الجولة.

من هي منى عبدالعاطي؟

تعمل مني عبدالعاطي، أستاذ بكلية طب كفر الشيخ، وأكدت فى تصريحات سابقة لها، أنها لا ترى أن هناك فرقاً بين العملين كل منهما له دور مهم فى المجتمع، وأستاذ الجامعة عليه دور كبير، وعضو مجلس النواب عليه عبء ودور أكبر، مضيفه قائله "كنت محظوظة فى العمل بالاثنين".

وكان لها تصريحات مثيرة فى واقعة الزي الذى يرتديه طلاب الجامعات المصرية، أثناء وجودها ضمن اعضاء لجنة العليم الدورة السابقة، حيث أكدت أن بعضه غير لائق مثل ارتداء البيجامات.

وقد طالبت النائبة، بضرورة منع دخول الطلاب إلى الجامعات بأزياء غير لائقة مثل "الشورت والبنطلون المقطع والبيجامة".

ووصفت انذاك واقعة ارتداء طالبة لـ"بيجامة" أثناء ذهابها إلى الجامعة، بالمرفوضة، وأن ارتداء البنطلون المقطع أو الشورت أو البيجامة فى الجامعة مرفوض ولا يعد حرية شخصية بل "انفلات" يجب منعه بقرارات إدارية أو بقانون يمنع دخول المتجاوزين فى الزى.

وأشارت إلى أنها تؤيد إقرار زى موحد لطلاب التعليم الأساسى والمدارس، حتى لا يكون هناك طبقية فى نوع اللبس الذى يرتديه الطلاب بين غنى وفقير، لافتة إلى أن الأمر فى الجامعات يختلف، حيث سيكون من الصعب ارتداء زى موحد، إلا أن الأكيد هو ضرورة منع الانفلات فى "اللبس"، وهو ما يتفق مع الرؤية التى طرحها النائب عبد الكريم زكريا عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب معلنًا عن عزمه التقدم بمشروع قانون يلزم الجامعات والمدارس بتحديد زى موحد لارتداءه لمواجهة ظاهرة الملابس غير اللائقة خاصة بالجامعات ومنها "البناطيل المقطعة".