الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"علوم حلوان" تعلن عن فوز الطالبة فوزية عبد الكريم بمقعد في برلمان شباب ٢٠٢١

كشكول

أعلنت كلية العلوم جامعة حلوان عن فوز الطالبة فوزية عبد الكريم سليمان الطالبة بالمستوي الرابع بكلية العلوم جامعة حلوان برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مؤخراً بمقعد فردي في النموذج الأول لمحاكاة الحياة السياسية المصرية ( مجلس النواب ) برلمان شباب مصر٢٠٢٠/٢٠٢١ بمحافظة القاهرة عن الدائرة السادسة ( التجمع الخامس و التجمع الأول و مدينة نصر و مصر الجديدة )، حيث تم التصويت إلكترونيا.

جاء النموذج تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة ، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،والدكتور سيد حزين وكيل الوزارة - مديرية الشباب والرياضة.

كما جاءت مشاركة كلية العلوم جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور عماد أبو الدهب عميد الكلية، و الدكتورة منار سليم منسق البرنامج.

حيث ينفذ برلمان شباب بأسلوب جديد يتماشى مع واقع الحياة السياسية و البرلمانية في مصر تحت شعار " كن قياديا كن مؤثرا" ، ويأتى التنظيم لأول مرة من خلال دعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  ، لمعايشة تلك التجربة الرائدة لنماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية.

وأوضح الدكتور عماد أبو الدهب أن كلية العلوم تولي اهتماماً كبيراً بمثل هذه الأنشطة الطلابية التي من شأنها أن تسهم في رفع وعي الشباب و إعداد جيل من الكوادر السياسية لديه الوعي الثقافي و المعرفى ليشارك بإيجابية و فعالية في الحياة العامة من خلال التدريب على أساليب الحوار الديموقراطي و قيم التسامح و قبول الآخر مع تزويدهم بالمعارف و المهارات المختلفة ليعتلوا المراكز القيادية في المؤسسات السياسية و الرسمية للدولة في المستقبل القريب.