رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الاخير بالفصل الأول الدراسي

الخميس 14/يناير/2021 - 10:50 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
ننشر آخر أخبار وزارة التربية والتعليم حيث ينتهي اليوم رسميا الفصل الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ بعد ماراثون انطلق متأخرا، يوم ١٧ اكتوبر الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا.

الصيانات البسيطة
تبدأ مديريات التربية و التعليم بالمحافظات المختلفة والإدارات التابعة لها في تنفيذ خطط الصيانات البسيطة بالمدارس ،خلال أجازة نصف العام التي تستمر حتي ٢٠ فبراير القادم ، استعدادا لعودة الدراسة بالتيرم الثاني في حالة موافقة الجهات الصحية.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

الانشطة
تقوم الإدارات التعليمية ، بتنفيذ عدد من الانشطة عبر المواقع التواصل الاجتماعي ، لتواصل مع أبنائها الطلاب في مختلف الصفوف التعليمية.

اختبارات التيرم الاول
ومن جانب آخر انتهي قطاع التعليم العام برئاسة راند شاهين من وضع سيناريوهات مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول الذي تم تأجيلها للفصل الثاني بسبب جائحة فيروس كورونا ، علي أن يتم الاستقرار بشكل نهائي علي موعدها بعد ١٥ فبراير في ضوء معدل الاصابات بفيروس كورونا.

الثانوية العامة 
وفِي الثانوية العامة ، يواصل طلاب الثانوية اليوم ملئ استماراتهم الإلكترونية علي بوابة الثانوية العامة لليوم الخامس علي التوالي، حيث من المقرر حتي الام عقد امتحانات الثانوية العامة يوم ١٩ يونيو ٢٠٢١.

بنوكً الاسئلة
 وفي نفس السياق ، يواصل خبراء المركز القومي للامتحانات ، بالتعاون مع مديري المواد بوضع بنوك أسئلة لامتحانات لوضع أسئلة متنوعة بنظان الاختيار من بين المتعدد ، تقيس مختلف المستويات المعرفية للطلاب ، الذين سيؤدون الاختبارات بواسة أجهزة التابلت الذي تم تسليمه لهم.
 كما يتم في نفس الوقت  أعداد برامج إلكترونية للتصحيح ، تحول دون الحاجة لوجود آي عنصر بشري في أعمال التصحيح ، وبشكل يضمن العدالة بين جميع الطلاب و تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

Advertisements
ads
ads
Advertisements