رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"المعادي التعليمية" توفير كل الإمكانيات للتعليم عن بعد والحفاظ على الإجراءات الاحترازية

الخميس 14/يناير/2021 - 10:30 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

 

أكدت دكتورة ايمان عبد الله مدير عام إدارة المعادي التعليمية، التابعة لمحافظة القاهرة، على توفير كل الإمكانيات لتعليم عن بعد أون لاين وذلك تحت رعاية وتوجيهات وكيل أول مديرية تعليم القاهرة محمد عطية  وذلك من خلال التعاون بين كلا من قسم التدريب والجودة وقسم التطوير التكنولوجي ومسئولين it  في المدارس.

وذلك من خلال دورات تدريبية للمدرسين، للتدريب على كيفية الشرح للطلاب من خلال برامج تليجرام والواتس وزوم وتيمز وويبكس بالإضافة إلى قنوات وزارة التعليم والمنصات التعليمية، لافتاً الى أن الإدارة من أوائل الإدارات التي طبقت التعلم الرقمي عن بعد منذ بداية فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقاءها مع  ائتلاف معلمي مصر بحضور احمد عبد الحفيظ مدير الشئون القانونية بالإدارة ودعاء عباس العلاقات العامة بالإدارة وابراهيم نشأت منسق عام ائتلاف معلمي مصر ودكتور محمد مختار ان جميع قيادات

وأوضحت مديرة الأدارة، أنها ستقيم مسابقة لاختيار افضل المدارس والمدرسين في التعلم أون لاين والتواصل مع الطلاب .

وأضافت، ان الإدارة كانت حريصة على تكوين وتفعيل لجنة الإجراءات الاحترازية ومتابعة تطبيق كل المدارس جميع الإجراءات التي أقرت بها وزارة الصحة وان مديرية تعليم القاهرة كانت حريصة على توفير كل المطهرات والمعقمات لتطهير جميع الأبنية، بالأضافة الى تكوين لجنة اللامركزية تتكون من ثلاثة لجان لجنة رئيسية وفرعية ومديرين الأقسام والمراحل والهدف هو متابعة بنود الصرف والتأكد من صرفها في أماكنها الصحيحة .

وأوضحت أنه الإدارة بالفعل كانت حريصة على ميكنة أقسامها حرصا على دقة المعلومات وصحتها وأنه يتم بالفعل الانتهاء من إجراءات صرف ضم المدة التي أقرتها مديرية تعليم القاهرة والتأكيد على صرف جميع مستحقات العاملين والمدرسين في الإدارة في مواعيدها المحددة وأنه سيتم صرف باقي مستحقات الثانوية العامة بنهاية الشهر حيث انه تم بالفعل الانتهاء من صرف جزء منها بالفعل.

وصرحت ان فترة توقف المدارس تستغلها الإدارة في توفير الصيانة الشاملة والبسيطة وتنظيف أسطح المدارس وتجميل الحدائق وتفعيل مبادرة  "ابدا بنفسك"  حيث أن الإدارة انتهت من تنظيف سطح الإدارة بالتعاون مع حي المعادي في نقل القمامة .

وأضافت، ان هناك أفكار جديدة وغير تقليدية لتطوير الإدارة منها إصدار مجلة إلكترونية وأنشاء برنامج متابعة إلكترونية يربط جميع المدارس بالإدارة لتحديد المشاكل وطرق حلها ودراستها .

وإشارات إلى أنه سبق تطبيق مبادرة الأخلاق الحميدة في المدارس وخاصة المرحلة الابتدائية والإعدادية تحت توجية التربية النفسية اقتداءا بمبادرة إعلاء القيم في تعليم القاهرة تحت رعاية وكيل أول تعليم القاهرة محمد عطية.

وأضافت انه هناك مركز المعلومات بالإدارة مرتبط بمركز معلومات المديرية وبمراكز المعلومات بالمدارس واستقبال نتائج المدارس.

وأكدت أن الإدارة حريصة على تطبيق كل تعليمات دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ودكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين ومحمد عطية وكيل اول تعليم القاهرة في غلق كل سناتر الدروس الخصوصية حرصا على سلامة الطلاب.

وأشادت بطلاب التعليم الفني وتحقيقهم مراكز متقدمة في مسابقات الحاسب الآلي وتطبيق التعليم أون لاين وأوائل الطلبة في مدرسة السيدة رقية التجارية بنات.

وأضافت أن الفترة القادمة ستشهد دعوة حملة ماجستير ودكتوراه في الإدارة لإقامة دورات تدريبية والاستفادة من خبراتهم بالتعاون مع قسم التدريب في الإدارة.

 

Advertisements
ads
ads
Advertisements