الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الثالث الثانوي.. مواعيد برامج قناة مدرستنا 2 اليوم

كشكول

أعلنت قناة مدرستنا 2 التي تبث برامجها لطلاب الثانوية العامة من الصف الأول والثاني والثالث الثانوى؛ إلي جانب برامج لطلاب نظام التعليم الجديد للصفوف رياض الأطفال والاول والثاني والثالث الابتدائي؛ جدول الصف الثالث الثانوى على شاشة مدرستنا اليوم  الأربعاء  الموافق ١٣ يناير 2021.

 حيث يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوى العام مشاهدة مادة التاريخ فى تمام الخامسة مساءا؛ وتتحدث الحلقة  عن درس ( الحملة الفرنسية على مصر).

 أما فى تمام الساعة السادسة فيتم بث مراجعة رياضيات علي قوانين الاستاتيكا؛ بينما فى تمام السابعة مع اللغة العربية النصوص الحرة – مطران -.

 كما يلتقي طلاب الصف الثالث الثانوي العام فى تمام الثامنة مع مادة الاحياء وشرح لدرس التكاثر.

كما تعرض قناة مدرستنا 2 لطلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية علوم فى تمام التاسعة مادة الكيمياء -  باب الاتزان الكيميائى.
 تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أكدت أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 ستكون إلكترونية بالكامل علي التابلت الذي تسلمه الطلاب بنظام التقييم الجديد open book
كما أتاحت وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة العديد من المنصات الإلكترونية من بينها منصة التعلم الالكتروني؛ والمكتبة الرقمية؛ والثانوية.نت؛ بالإضافة إلي ذاكر وبنك المعرفة وادمودو
كما وفرت وزارة التربية والتعليم العديد من القنوات التعليمية من بينها قناة مصر التعليمية ومجموعة قنوات مدرستنا التعليمية؛ يأتي ذلك حرصا من الوزارة علي توفير البدائل للطلاب لاتاحة التعلم عن بعد في ظل ظروف جائحة كورونا المعروف اعلاميا باسم فيروس كوفيد19.
وتهدف وزارة التربية والتعليم؛ لجعل التعليم متعة وليس مجرد امتحانات ودرجات؛ لضمان استمرار التعلم واكتساب المهارات التي يحتاجها سوق العمل في القرن ال21.