الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عبر المنصات الإلكترونية.. شرح أحياء الصف الثالث الثانوى 2021

ثانوية عامة
ثانوية عامة

يبحث كثيرين عن شرح أحياء الصف الثالث الثانوي 2021، حيث تشهد الفترة الحالية إقبالا كبيرا من جانب طلاب المرحلة الثانوية العامة، للاستماع ومشاهدة المنصات التعليمية، في ظل قرار تعليق الدراسة والذهاب إلى المدارس، وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بسبب تداعيات الموجة الثانةي من جائحة كورونا كوفيد-19.

منصات شرح أحياء الصف الثالث الثانوي 2021

المنصات

وفرت وزارة التربية والتعليم من جانبها شرح عبر 7 منصات إلكترونية وقنوات تعليمية لتطبيق التعليم الهجين لتعويض الطلاب عن طريق الدراسة فى المنزل، بما يلبي مختلف احتياجات الطلاب الاجتماعية، الذين لديهم مشكلة في شبكة الانترنت بالمناطق الواقعة محل سكنهم بها. 

الرابط

ويستطيع طلاب المرحلة الثانوية العامة ،الدخول على المنصة بسهولة، ،حيث توفر المنصة   طرق تعلم جديدة وشرحا سلسا للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية وممتعة  عن طريق "أونلاين" خاصة لمادة الاحياء والمواد العلمية والرياضية.

ويستطيع الطلاب الذين يريدون الدخول إلى منصة حصص التعليمية التسجيل عبر الرابط الآتي: www.hesas.eg.

مصادر التعلم

تحتوي منصة حصص مصر  على العديد من المصادر التعليمية من بنك المعرفة المصري، إضافة إلى العديد من سبل التعليم الجديدة التي تقدم شرح سهل ومبسط على كافة المناهج الدراسية للطلاب، يقدمها المعلمون الذين تم اختيارهم بعناية فائقة من قبل الوزارة.

 كما أنها توفر آلة جانب الشرح أسئلة تطبيقية على كل درس في المنهج، حتى يجيب عنها الطالب والتي تساعد على تثبيت المعلومة لديه من خلال التطبيق العملي على الدروس التي قام بتحصيل الشرح عليها، كما أنها أسئلة تم وضعها لتدعيم التقييم الجديد للمرحلة الثانوية.

موعد امتحانات الثانوية 2021

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ستعقد امتحانات الثانوية العامة 2021  إلكترونيا لجميع الطلاب سواء المنتظمين أو المنازل، وأعلن أن امتحانات الترم الأول لطلاب صفوف النقل اولى وثانية ثانوي وطلاب الشهادة الإعدادية، تعقد اعتباراً من يوم 23 يناير المقبل، وأن امتحانات الشهادة الثانوية العامة تعقد في موعدها حسب الخريطة الزمنية للوزارة اعتباراً من يوم 19 يونيو 2021 القادم.


قد يهمك أيضا:

للطلاب.. روابط المنصات الإلكترونية بعد تأجيل الامتحانات