الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تعزي في وفاة أستاذ بكلية طب البنين بالقاهرة

كشكول

تقدمت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة كلية طب بنين بالقاهرة، في وفاة الدكتور  أسامة خاطر، الأستاذ بقسم الهستولوجي بالكلية.

ودعت جامعة الأزهر، المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كانت جامعة الأزهر، تقدمت بخالص العزاء للدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، في وفاة شقيقته، التي وافتها المنية، اليوم الثلاثاء.

ودعت جامعة الأزهر، المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، وأن يلهمها وذويها الصبر والسلوان.


ووقعت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، أمس، بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات.

 وأكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أهمية التأهيل والتدريب المستمر للخريجين وللأئمة والخطباء والواعظات، وتوفير الكتب للطلاب والباحثين من خلال منافذ البيع المجانية والمخفضة، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع وزارة الأوقاف في رفع كفاءة الأئمة والواعظات في جميع التخصصات الشرعية والعربية والتأهيل النفسي والإعلامي.

من جانبه عبر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن شكره لجامعة الأزهر، مؤكدًا أن تدريب الأئمة والواعظات أمرٌ في غاية الأهمية، وهو ما تقوم به الوزارة وتسعى إليه من خلال بروتوكول التعاون بين الوزارة والجامعة؛ للإفادة من تخصصات كليات الجامعة المتنوعة؛ في اللغة العربية، والتربية والإرشاد النفسي، ومهارات الإعلام، والإشراف على المسابقات الثقافية والبحثية.
     
حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والسادة عمداء الكليات: الدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة، والدكتور ممدوح مبروك، عميد كلية الشريعة والقانون بالقاهرة، والدكتور أحمد حسين، عميد كلية الدعوة، والدكتور خالد عرفان، عميد كلية التربية، والدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام، والدكتور عوض إسماعيل، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والمحاسب مؤمن متولي، أمين عام الجامعة.