الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بروتوكول تعاون بين "علوم ذوي الإعاقة الزقازيق" ومركز زايد الطبي للتأهيل التابع للقوات الجوية

كشكول

وقعت كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل جامعة الزقازيق يمثلها الدكتور إيهاب الببلاوي عميد الكلية، برتوكول تعاون اليوم، مع مركز زايد الطبي للتأهيل التابع للقوات الجوية ويمثله عميد طبيب وائل سيد الصعيدي مدير المركز، وذلك تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ويهدف البرتوكول إلي التدريب والتأهيل للمرحلة الجامعية الأولي والدراسات العليا لتأهيلهم للعمل مع الإفراد ذوي الإعاقة، وإعداد الكوادر للعاملين بمجال ذوي الإعاقة من خلال عقد الدبلومات والدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات المشتركة بين كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل جامعة الزقازيق ومركز زايد الطبي للتأهيل التابع للقوات الجوية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والاستشاريين والخبراء والمدربين المعتمدين في مجال التربية الخاصة كمحاضرين أو مدربين في تقديم محاضرات الدبلومات والدورات التدريبية وورش العمل.

وأكد الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، أن هذا البرتوكول يساعد علي الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة حتي يتم دمجهم في المجتمع بالصورة التي تؤهلهم ليكونوا عنصر بناء في المجتمع.

وصرح رئيس الجامعة، أنه سيتم تخصيص جائزة باسم كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ومركز زايد الطبي للتأهيل لأفضل بحث مقدم في المؤتمر السنوي الدولي للكلية.

وأكد عميد طبيب وائل سيد الصعيدي، على أهمية التعاون مع جامعة الزقازيق باعتبارها من الجامعات العريقة وإحدى بيوت الخبرة التي تساهم في إعداد الكوادر العلمية في مختلف التخصصات، مشيداً بامتلاك الجامعة منظومة متكاملة للبحث العلمي في مختلف المجالات العلمية.

وأشادت الدكتورة غادة شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأهمية البرتوكول الذي يعد أحد البرتوكولات التي وقعتها الجامعة مع مؤسسات الدولة المختلفة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

وصرح الدكتور إيهاب الببلاوي، بأن كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق من أهم الكليات التي تسعي لإعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ بما يؤهلهم للعمل في مجالات التربية الخاصة سواء في المدراس أو المستشفيات أو الجمعيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة داخل مصر وخارجها.