الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الآن.. آخر أخبار وزارة التربية والتعليم في الأسبوع الأخير بالفصل الدراسي الأول

كشكول

ننشر آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم في مصر حيث شهد بداية الأسبوع الاخير بالفصل الدراسي الأول للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، تحذير وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي من صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي تثير البدلة وتنشر أخبار غير صحيحة.

وقال وزير التربية و التعليم، أن المصدر الصحيح لاخبار وزارة التعليم، هو صفحته الشخصية موقع وزارة التربية و التعليم الرسمي.

 آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم في مصر

امتحانات الثانوية العامة

 ومن جهة أخري أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، عن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك من خلال الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/home/index

التسجيل الإلكتروني 

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل متاحة بداية من الأحد 10/1/2021، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

الشكاوي والأخطاء س

وأشارت أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيان يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية
‏https://moe-complains.emis.gov.eg
والذي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بحل المشكلات التي ترد من خلالها.
 
وأشارت الوزارة ،  أن التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام سوف يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي - خاص -منازل).

التعليم الفني

وبالنسبة للتعليم الفني ، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم أيضا، عن فتح باب التقديم للالتحاق بفريق عمل مدراس التكنولوجيا التطبيقية من 10 يناير وحتى 30 يناير 2021، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  http://tawzef.emis.gov.eg

المدارس التكنولوجية

وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، على إيمان الدولة الشديد بأهمية تطوير العملية التعليمية بمصر، وذلك في إطار النهج الاستراتيجي للدولة لبناء الإنسان المصري من كافة الجوانب، وعليه فإن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة تطبق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها؛ لرفع جودة التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل وأحدث النظم التعليمية بالعالم، وإعداد خريجين  مؤهلين للعمل بالسوق المحلى والدولي.

التقديم 
وأضاف مجاهد، أن المدارس المتاح التقديم إليها هي، مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات، مدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية، مدرسة الشهيد أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن فريق عمل كل مدرسة سيتم تشكيله من خلال العاملين بمدارس مديريات التربية والتعليم، وسيتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني من العاملين بمدارس مديريات التربية والتعليم، أما فيما يتعلق بالوظائف المتخصصة الفنية ستتاح لمعلمي التعليم الفني فقط.

وظائف 

وقال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن الوحدة تتخذ العديد من الإجراءات للحفاظ على جودة العملية التعليمية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية في ظل ما تواجهه الدولة من تحديات لمواجهة جائحة كورونا،  كما أكد على مراعاة الدقة في اختيار فريق عمل كل مدرسة، وذلك عن طريق عقد مقابلات شخصية مع المتقدمين خلال شهر فبراير 2021، وستتخذ الوزارة كافة أساليب الوقاية والحماية خلال المقابلات الشخصية للحفاظ على صحة جميع المتقدمين.

اقرأ أيضا:

تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين 2021 الجديدة


المميزات 

وأضاف بصيلة، أنه سيتم توفير العديد من المميزات للمعلمين والإداريين الذين سيتم اختيارهم كنظائرهم بمدارس التكنولوجيا التطبيقية مثل حصولهم على حوافز معنوية ومادية مرتبطة بجودة الأداء، والتدريب التقني عالي الجودة علي أيدي خبراء، ذلك بالإضافة إلى توفير بيئة عمل متميزة لهم.

 آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم في مصر

  يرجى تحديد الوظيفة المراد التقدم إليها وقراءة الشروط والأحكام الموضحة بالتفاصيل عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني http://tawzef.emis.gov.eg.

يذكر أن هذا هو الأسبوع الاخير بالفصل الدراسي الأول للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ حيث تبدأ أجازة نصف العام يوم ١٦ يناير الحارس وتنتهي ٢٠ فبراير القادم.