الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أستاذ طب أطفال يكشف السن المناسب لارتداء الكمامة

أرشيفية
أرشيفية

أشار الدكتور أحمد البليدي أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، إلى أن السن المناسب لارتداء الأطفال الكمامات «الماسك» هو سن الخمس سنوات، وممنوع ارتداء الاطفال تحت سن العامين الكمامات لأنها من الممكن أن تؤدي إلى حالات اختناق وكثيرا من الأحيان حدوث بعض الوفاة.

وأكد أستاذ طب الأطفال في تصيحات خاصة لـ"كشكول"، أن الأطفال تحت سن خمس سنوات غير ملزمين بارتداء الكمامة، إنما الأطفال في سن من ٦ إلى ١٢ عاما ارتداء الكمامة لهم يتوقف على حسب الظرف، أي بمعني على حسب المكان المتواجد فيه الطفل، أو إذا كان الطفل يعاني من أمراض تعوقه من ارتداء الكمامة، أما بالنسبة للأطفال فوق سن ١٢ عامًا ملزمين بارتداء الكمامة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

كان وقد أوضح" البليدي" بأن من الممكن لاي طفل مصاب او حامل لفيروس كورونا أن ينقل العدوي للأخريين، وينقل المرض عن طريق الاختلاط المباشر.

واشار استاذ طب الأطفال، إلي أنه حتي الأن لا توجد أي إحصائيات حول نسبة إصابة الأطفال بالفيروس، مشير إلي أنه لا توجد نسبة في مصر ولا العالم تشير إلى إصابة الأطفال بفيروس كورونا، فالمتواجد الآن هو أن الأطفال أقل عرضه من الكبار وأقل شده وأقل وفيات.