الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"الناظر" يقدم روشتة نصائح للمواطنين للحماية من الأمراض المعدية

كشكول

قدم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، بعض النصائح للمواطنين في ظل هذه الاجواء الدافئة والمشمسة.

وكتب" الناظر" بمنشور عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي" الفيس بوك": "الفترة القادمة  باذن الله ادعو الجميع علي فتح جميع نوافذ المنزل تماما اثناء النهار للسماح بدخول أشعة الشمس داخل الحجرات وكذلك دخول تيار الهواء المتجدد لتهوية المنزل".

وأشار" الناظر" إلى أنه من المستحب ضرورة تعريض مفروشات واغطية الأسرة لاشعة الشمس المباشرة وليس من وراء الزجاج حتي تسقط عليها الأشعة فوق البنفسجية و ذلك بهدف التخلص من الجراثيم  وحشرات الفراش والميكروبات والقضاء عليها بجميع انواعها ومنها بالطبع فيروس كورونا.

وتابع استشاري الأمراض الجلدية: " انصح أيضا بمناسبة أن اليوم وغدا اجازة لسكان المدن الريفية التوجه للحقول والمساحات الخضراء والجلوس متباعدين عن الأخرين في الهواء الطلق والشمس ولسكان المدن الساحلية التوجه للكورنيش وأيضًا الجلوس متباعدين  تمامًا، ولسكان القاهرة والجيزة وغيرهم ممن يطلون علي النيل الجلوس أيضا متباعدين علي الكورنيش والحدائق العامة …تعالوا نستفيد بجو مصر الرائع الدافئ والمشمش في حمايتنا من الأمراض المعدية ومنها كورونا".