الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس الوافدين بالأزهر تستقبل سفير أفغانستان بمصر

كشكول

استقبلت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، الدكتور محمد محق سفير دولة أفغانستان بمكتبها صباح اليوم.

رحبت الصعيدي بسفير أفغانستان، مؤكدة إن أفغانستان تمثل ثقلًا إسلاميًّا كبيرًا في آسيا، مشيدة بحسن  العلاقات والروابط بين الأزهر وأفغانستان في كافة المجالات التعليمية، والتربوية وغيرها.

كما أطلعته سيادتها على البرامج والخدمات التي يقدمها المركز مثل برنامج كبار السن، وبرنامج تعليم اللغة العربية لطلاب صناع السلام، والبرنامج المعد لتعليم اللغة العربية للسادة الدبلوماسيين، والبرنامج الدولي لإعداد معلمي الناطقين بغير العربية، وغيرها من الخدمات.

ومن جانبه عبر عبدالحق عن امتنانه العميق لحسن الاستقبال من رئيس المركز، والترحيب الدائم بطلاب أفغانستان، كما قام بتوجيه الشكر والتقدير لمؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر على جهوده المخلصة والمتفانية فى خدمة طلاب وطالبات العلم من أفغانستان.

 وأوضح السفير، أن التعليم في أفغانستان يلتزم بالمنهج الأزهري الوسطي المعتدل، وفي ختام اللقاء قامت الصعيدي بتسليم سيادة  السفير درع تذكاري، وأهدته "سلسلة التحفة الأزهرية" للناطقين بغير العربية.