الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيفية احتساب الإجازات للمعلمين المخاطبين بقانون 155؟

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كيفية احتساب الإجازات للمعلمين المخاطبين بقانون 155 لسنة 2017؛ حيث قررت الوزارة منح إجازات استثنائية لبعض الفئات من المعلمين بسبب جائحة كورونا المعروف باسم كوفيد19.
حيث تنص المادة الثانية من قانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية يلغي قانون نظام العاملين المدنييم بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 .
كما تنص 9 من المادة الثانية من ذات القانون بأن السنة المالية للدولة وبناء عليه يتم احتساب جميع الإجازات للمعلمين المخاطبين بأحكام القانون 155 لسنة 2017 اعتبارا من أول يونيه حتي 30 يناير طبقا للسنة المالية للدولة.


تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كانت قد وجهت بتفعيل المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتبارأ من يوم السبت الموافق 2 يناير 2021 وحتي نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل كافة الإمتحانات بعد اجازة نصف العام.

حيث نص القرار علي انه يصرح للخاضعين لأحكام هذا القرار الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد  بمقر العمل طوال مدة سريان هذا القرار ويؤدي الموظفين مهام وظائفهم بالتناوب فيما بينهم يوميا أو اسبوعيا.
كما شددت أيضا علي ضرورة تفعيل المادة الثالثة من قرار رئيس مجلس الوزراء والذي يمنح الموظف المصاب بأي من الامراض المزمنة اجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذة الأجازة
_يمنح الموظف المخالط المصاب بمرض معد اجازة للمدة التي تحددها الجهة الطبية المختصة
_تمنح الموظفة الحامل او التي ترعي طفلا او اكثر يقل عمره عن اثني عشر سنة ميلادية اجازة استثنائية.