الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الخيارات المتاحة أمام التعليم لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

واصلت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني، جهودها من أجل وضع سيناريوهات وضع المواعيد المقترحة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول، للعام 2020/2021، تحت إشراف راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

تم الاستقرار على الموعد النهائي للامتحانات في النصف الأول من شهر فبراير القادم، وفق معدل الإصابات بفيروس كورونا، وفي ضوء توصيات الجهات الطبية المختصة بالدولة في إطار الجهود للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

الخيارات

 تشمل المواعيد المقترحة عقد الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة نصف العام يوم 20 فبراير.

اقرأ أيضا:

تعرف علي آخر أخبار وزارة التعليم.. ومواعيد امتحانات نصف العام


ويدور الاقتراح الثاني على عقد الاختبارات خلال شهر أبريل، خاصة إذا ظل معدل الاصابات بجائحة كورونا مرتفع، حيث يتم ايقاف الدراسة لفترة تتراوح من أسبوع إلي 10 أيام يتم خلالها عقد الاختبارات.

الاختبارات بنهاية العام

أما الاقتراح الثالث فهو يتضمن عقد الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي الثاني مع بداية شهر مايو علي أن تكون الاسئلة تشمل الفصلين الأول والثاني الدراسي.

طلاب الثانوي

وبالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، فلا توجد إشكالية لهم ، نظرا لامكانية عقد الاختبارات لهم بواسطة أجهزة التابلت، والطلاب في منازلهم ودون الاحتياج لنزولهم إلي مدارسهم كما حدث لهم في العام الماضي.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

الأبحاث

وشددت مصادر لـ"كشكول" في وزارة التربية والتعليم علي عدم اللجوء لحل الأبحاث الذي تم تطبيقه العام الماضي، بعدما أثبت فشله، وعدم قدرته علي تحقيق تقييم عادل للطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت يوم الخميس الماضي تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد أجازة منتصف العام بسبب تداعيات الموجة الثانية لجائحة  فيروس كورونا " كوفيد19"، مع استمرار الدراسة عن بعد حتى 16 يناير الجاري.

جدير بالذكر،  أن العام الدراسي 2020/2021 انطلق في ١٧ اكتوبر الماضي، في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الحمهورية تضم ٢٣ مليون طالب و طالبة بمختلف الصفوف الدراسية ما قبل الجامعية.