الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تطوير الوافدين تضع خطة للتعليم عن بُعد لطلاب الأزهر بعد عودة انتشار كورونا

طلاب الازهر
طلاب الازهر

 

اجتمعت لجنة إدارة الأزمات للطلاب الوافدين بالأزهر، عبر إحدى المنصات الافتراضية؛ لمناقشة بعض الخطط البديلة والعاجلة ووضع حلول مناسبة للوضع الراهن ومنها التوجه الفعلي نحو نظام الدراسة عن بعد حتى لا تتضرر مصلحة الطلاب بمعاهد البعوث الإسلامية ومعاهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها "بنين وفتيات".

وقالت الإدارة، أنه في نهاية الاجتماع أشارت اللجنة المشكلة من جميع وحدات العاملين بمركز تطوير الوافدين، ومشرفي المواد الدراسية بمعاهد الوافدين، إلى العمل على استغلال هذه الأزمة كفرصة لاستحداث نماذج تعلم جديدة، والتأهب لحالات الطوارئ.

كما سيتم جعل النظام التعليمي أكثر قدرة على الصمود في وجه الأزمات، ومنها العمل على إتاحة جميع المناهج الدراسية الخاصة بالوافدين إلكترونيًا، وكل معلم يتواصل مع طلابه من خلال تطبيق إلكتروني لمعرفة الاحتياجات اللازمة لهم من شرح الدروس، أو الرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم.

جديرًا بالذكر، أنه يأتى ذلك عن استكمال العملية التعليمية للطلاب الوافدين والاستفادة من توجهات الدولة نحو التحول الرقمي في مجال نظم المعلومات والاتصالات ونظرًا لما يمر به العالم الآن من عودة انتشار فيروس كورونا 19، وغلق جميع المدارس؛ للحد من انتشار العدوى.