الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

التضامن: إغلاق الحضانات يأتي وفقا لتطورات كورونا

وزير التضامن
وزير التضامن

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتماما كبيرا بالحضانات، موضحة أن هناك رقابة شديدة على الحضانات، وفى عام 2020 تم افتتاح 4200 حضانة.

أضافت« القباج» خلال لقاء ببرنامج " مساء دي إم سي" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامي رامى رضوان، أن قرار غلق الحضانات أو استمرارها يأتى وفقًا لتطورات ومستجدات إصابات فيروس كورونا، وهذا القرار لن يتم الا بقرار من رئيس الحكومة.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن قرار خفض الطاقة الاستيعابية للحضانات بنسبة 50%، قابلة للغلق إذا تكررت الإصابات بفيروس كورونا، أنه يجرى التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى والهلال الأحمر لتعقيم دور رعاية المسنين مع المتابعة الصحية.

واكدت الوزيرة أن إدارة الطفولة والأمومة بالوزارة ستقوم بعمليات متابعة للحضانات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة والحفاظ على التباعد الاجتماعى وتوفير قياس درجة الحرارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت، أن عمليات المتابعة علي الحضانات ستستمر مع الالتزام  بنسبة الاشغال المحددة بـ٥٠٪؜،مشددة علي أنه في حال إذا ما زادت حالات الاصابة بفيروس كورونا سيتم غلق الحضانات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلي أنه تم إغلاق 11 حضانة بسبب إصابات كورونا، منذ إعادة فتح الحضانات مرة أخري، وذلك من أصل ٤ آلاف حضانة وهي نسبة قليلة.