الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تخفيض الرسوم للطلاب المتفوقين الدارسين بالبرامج الجديدة بجامعة سوهاج

كشكول

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مع مجلس إدارة البرامج الجديدة بكلية الآداب، لمناقشة تنفيذ عدد من القرارات الخاصة بالطلاب وأعمال التدريس، وذلك بحضور الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم مصلح عميد الكلية، والمحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس من منسقي البرامج بالكلية.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تسعي باستمرار إلى تطوير برامجها الجديدة من أجل تخريج طالب قادر علي المنافسة الحقيقية في سوق العمل، وإتاحة المزيد من التوافق مع الأنظمة التعليمية المتطورة، مشيرًا إلى أن تلك البرامج تقدم خدمة تعليمية مميزة لقطاع كبير من الطلاب.

ومن جانبه أوضح الدكتور صفا محمود أنه خلال الاجتماع تم مناقشة والموافقة علي عدد من القرارات ومنها تخفيض الرسوم للطلاب المتفوقين على مستوى البرامج على أن يكون التخفيض للطالب الأول علي كل مستوي بشرط حصوله علي تقدير تراكمي GPA "٣.٥"، تخصيص مبني منفصل خاص بالبرامج الجديدة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم الموافقه علي عقد دورات تدريبية في لغة الاشارة لطلاب وطالبات البرنامج أو لمن يرغب خارج البرنامج من الطلاب أو الخريجين، على أن تشمل الدورة ٥ مستويات.

وأضاف الدكتور كريم مصلح عميد الكلية، أنه تم الموافقة خلال الاجتماع أيضًا على اعتماد مقترح خطة التدريب الميداني ببرنامج الترجمة باللغة الألمانية، واعتماد توصيف مقررات برنامج الترجمة باللغة الألمانية بالكلية.

وأشار عميد كلية الآداب، إلى أنه تم الموافقة علي اعتماد الخطة التدريبية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ببرنامج اللغة الألمانية، وخطة الارشاد والدعم المادي والمعنوي لذات البرنامج، بالإضافة إلى اعتماد خطة التعزيز والتطوير للبرنامج وتنظيم دورات لرفع قدرات الأكاديمين والإداريين القائمين بالعمل في البرامج التعليمية الخاصة بكليات الجامعة.