السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الآن.. تفاصيل معاشات نقابة المعلمين يناير 2021

كشكول

يتساءل المعلمون عن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين يناير 2021، وفقا لتصريحات خلف الزناتي نقيب نقابة المهن التعليمية، بأنه سيتم صرف المعاشات لـ 260 ألف عضو مستحق بإجمالي 90 مليون جنيه.

موعد صرف معاشات شهر يناير للمعلمين

يأتي ذلك عقب موافقة مجلس النواب على تحسين الأوضاع المالية والخدمية للنقابة، الأمر الذي  يساعدهم على الوفاء بالتزاماتها في صرف ما يقرب من نصف مليار جنيه سنويا للمعاش فقط.

اقرأ المزيد حول معاشات المعلمين

ومن جهته أوضح خلف الزناتي أنه سيتم صرف معاشات الورثة للحالات التي استوفت أوراقها في مواعيدها حيث تمكنت النقابة خلال الفترة الماضية  من توفير المبالغ المالية لذلك من خلال موارد النقابة .

التنسيق مع بنك الإسكان والتعمير لصرف المعاش من ماكينات ATM

وأشار نقيب المعلمين، إلي أنه تم التنسيق مع بنك الاسكان والتعمير لإنهاء إجراءات الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM  وفقا لمواعيد محددة لمنع التكدس أمام الماكينات.

يأتي ذلك  لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، التي يتوقع أن تكون ذروة انتشاره شهري يناير وفبراير.

بدء صرف الزيادات برواتب المعلمين يناير الجاري

كما ينتظر المعلمين تطبيق زيادة رواتبهم لتحسين أوضاعهم المعيشية عقب موافقة مجلس النواب في أكتوبر الماضي والذي حدد يناير الجاري موعدًا لصرف الزيادة والتي تتراوح ما بين 325 إلى 475 جنيه شهريا بتكلفة إجمالية 6.1 مليار جنيه سنويا.

تجدر الإشارة إلي أن  الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أصدرت تعليمات مشددة بشأن تنظيم عملية صرف المعاشات خاصة بعد ملاحظة وجود تجمعات للمواطنين أمام المكاتب البريدية، مشددة علي ضرورة التنسيق مع هيئة البريد لوضع آلية محددة لذلك.

وأوضحت محافظ دمياط أنه تم تخصيص ثلاث مدارس لتخفيف الضغط عن المراكز البريدية، والحد من تجمع المواطنين أمامها، جاء ذلك  بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بدمياط.

حيث تقرر  فتح مدارس دمياط الإعدادية بنين بمدينة دمياط ومدرسة الحديثة الابتدائية بمدينة كفر البطيخ، إلي جانب مدرسة تفتيش كفر سعد الابتدائية، كما تم تجهيزهم بأماكن انتظار مزودة بمظلات ومقاعد تم مراعاة توزيعهم وفقا لمعايير التباعد الاجتماعى والإجراءات الاحترازية والوقائية تيسيرا على المواطنين وحفاظًا على صحتهم