الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جولات لمسؤلي التعليم بالقليوبية للتشديد على تنفيذ قرارات «الوزراء»

أرشيفية
أرشيفية

زارت اليوم، الدكتورة وفاء طنطاوي مدير إدارة شبين القناطر التعليمية، مدرسة العهد الجديد الابتدائية، كما قامت بزيارة مماثلة لمدرسة سعد زغلول الإعدادية بنين، وتابعت خلالها الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، استكمالا لتنفيذ توجيهات الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بمتابعة المدارس.

ومن جانبه،  قام مدير ادارة قها التعليمية بمتابعة مدرسة عبد الخالق فتحي للتعليم الأساسي وتم تفقد مرافق المدرسة  والتأكيد على تطهير المدارس وتطبيق الاجراءات الاحترازية، بينما قامت عزة فتحى وكيل إدارة الخانكة التعليمية بتشكيل لجان لمتابعة تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية داخل المدارس وعدم الإخلال بها.

وأكدت على مسؤلى الصيانة الاهتمام فى المقام الأول أثناء المتابعة التأكد من النظافة والتطهير وتعقيم المدارس، كما قامت بزيارة كنسية الخانكة لتهئنتهم بعيد الميلاد المجيد.

وحضرت منذ الصباح الباكر اللجنة المكلفة من المديرية بإدارة إدارة شرق والمكونة من (أيمن يحيى محمد،  وأيمن متولى خاطر، وحسام جودة نور الدين).

وبدأت اللجنة عملها بإجتماع مع مديرى المراحل ورؤساء  الأقسام بالديوان للتنبيه على مديرى المدارس بعدم تواجد اى من العاملين بالمدارس بديوان الادارة إلا بخط سير رسمى أو التعامل من خلال مندوب المدرسة وايضا التنبيه على مديرى المراحل بسرعة التنبيه على مديرى المدارس بتفعيل المنصات التعليمية.

كما قامت اللجنة بالمرور على أقسام الديوان وتم التنبيه على جميع العاملين بالديوان بعدم التعامل إلا مع مندوب المدرسة.

في ذات السياق قام اليوم محمد عبد المقصود مدير إدارة قليوب التعليمية بتنفيذ "مبادرة كلنا نساعد بعض" للتعليم عن بعد من خلال التحول الرقمى فى التعليم والتدريب  فى وزارة التربية والتعليم.

وقامت مدرسة سيدى عبد الرحمن الإعدادية بنات بإدارة قليوب التعليمية  بتنفيذ مبادرة " التعلم عن بعد.. كلنا هنساعد بعض"، برعاية مدير المدرسة وجميع المدرسين بالمدرسة، فالمبادرة تهدف الى التعلم عن بعد و تجاوز الحدود الصفية و توسيع مدارك الطالبات والنهوض بمستوى الطالبات في ظل هذه الظروف التي تواجهها البلاد، ومتابعة الطالبات على المنصات التعليمية وأنشاء جروب تعليمى على صفحة التواصل الاجتماعى الفيس بوك لنشر فيديوهات تعليمية ترتبط بالمنهج ونشر بنوك للأسئلة الكترونية لتقيييم مستوى الطالبات .

على صعيدا متصل، قام السيد النجار مدير إدارة  الخصوص التعليمية، بجولة في مدارس الادارة التعليمية بدأها بمدرسة الخصوص الرسمية لغات لمتابعة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة أبناءنا الطلاب.

كما قام احمد حشيش وكيل إدارة الخصوص التعليمية بجولة في مدارس الادارة التعليمية بدأها بمدرسة الخلفاء الراشداين الابتدائية وإزالة السلبيات والتأكيد على الإجراءات الاحترازية.