الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"السبت" إجازة لجميع المعلمين بالمدارس

كشكول

أعلن الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا تجهيز استديو بإحدى قاعات المدارس الثانوية لبث المراجعات النهائية لطلاب الشهادات الإعدادية والثانوي العام عبر صفحة المديرية ‘ على أن يقوم التوجيه العام بترشيح اكفأ المعلمين في كل مادة والاستفادة من تجهيزات القاعة كسبورة ضوئية .

جاء ذلك في سياق ترأس وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا اجتماع لمناقشة خطة عمل المديرية والإدارات التعليمية في تلك الفترة الحرجة.

حيث شدد وكيل الوزارة على الالتزام بالكتب الدورية الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ومحافظ قنا ومراجعة ارتداء الكمامات داخل دواوين المديرية والادارات التعليمية والمدارس وتشكيل غرفة عمليات دائمة بالديوان لمتابعة الحالة الصحية للمعلمين والطلاب و اعداد تقرير يومي لموافاة غرفة العمليات بالوزارة وديوان عام المحافظة بالمستجدات.

وأضاف انه تم الغاء عمل يوم السبت للمدارس ودمج المدارس المسائية والصباحية في الفترة الصباحية مع تقسيم الحضور إلى مجموعات لتحقيق التباعد الآمن و تطبيق نسبة حضور لا تقل عن 50% لكل مدرسة وعدم خضوع الوظائف الإشراقية من غير اصحاب الحالات المرضية غير المستقرة من التناوب  وتحفيز المعلمين والطلاب على التفاعل مع المنصات و الوسائل التقنية التي اتاحتها الوزارة .