الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تبدأ في وضع سيناريوهات مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

كشكول

بدأت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي خلال الأسبوع ، دراسة سيناريوهات اختيار مواعيد جديدة لامتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، في ضوء تداعيات جائحة الموجة الثانية لفيروس كورونا ، وذلك عقب قرار وزارة التعليم بتأجيل امتحانات لما بعد نهاية أجازة نصف العام التي تنتهي في ٢٠ فبراير القادم.

وأوضحت مصادر "لكشكول " أنه سيتم وضع أكثر من تصور يتماشى مع تطورات وحجم الاصابات بفيروس كورنا ، علي أن يتم اتخاذ القرار بعد مشاورة الجهات المختصة و لجنة أزمة كورونا ، وبما يحقق أعلي درجات السلامة للطلاب.

التقوية 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم أن قرار تعليق الذهاب للمدارس يشمل مجموعات التقوية في المدارس حيث تقرر منع آي تجمعات طلابية في المدارس لحين انتهاء أجازة نصف العام.

المواعيد 

وكان وزير التربية و التعليم الدكتور طاوق شوقي ، قد أكد أن امتحانات الصف الأول و الثاني الثانوي سوف تتم بعد أجازة نصف العام بواسطة أجهزة التابلت ، علي أن يتم تحديد مكان آدائها سواء من المنزل أو في لجان منزلية وفق تقيم الوضع الصحي.


أشار شوقي ، أن الطلاب المدارس الذين ادوا الامتحانات العملية سواء تعليم عام او فني علي مدار الايام الماضية قبل قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الاول ، سيتم احتساب درجاتها للطلاب ولن يتم اعادة اجراؤها عقب ٢٠ فبراير ، مشيرا أن باقي اﻻمتحانات سوف يتم تأجيلها بعد يوم ٢٠ فبراير .

التأجيل 

وكانت الحكومة برئاسة المهندس مصطفي مدبولي ، قد قررت يوم الخميس الماضي ، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد أجازة الفصل أجازة الفصل الدراسي الأول بسبب تداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا.

يذكر أن العام الدراسي الأول قد انطلق في ١٧ اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية.