الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عقب قرار تأجيل امتحانات الترم الأول.. رابط منصة ذاكر التعليمية

وزير التعليم
وزير التعليم

بعد أن أصدرت الدولة المصرية، قراراً بتعليق الدراسة بالمدارس والمعاهد والجامعات، وتأجيل امتحانات الفصل الدارسي الأول لبعد أجازة نصف العام الدراسي، 20 فبراير، حفاظا على صحة الطلاب والقائمين على العلمية التعليمية، من انتشار جائحة كورونا المستجد.

وطالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب المراحل الدراسية المختلف، بضرورة استكمال المحتوى الدراسي استعدادأً لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد أجزة نصف العام.

ورشحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المكتبة الرقمية للطلاب من الصف الثالث الإبتدائى حتى الثالث الثانوي، كمصدر موثوق فيه للمعلومات.

 

رابط منصة ذاكر التعليمية


وأنشئت وزارة التربية والتعليم المكتبة الرقمية خلال الفترة الأخيرة لتقديم كافة وسائل المساعدة في جمع المعلومات، ولاقت المكتبة خلال فترة قصيرة إعجاب الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

 

رابط موقع المذاكرة الرقمية

وينشر لكم موقع كشكول التعليمي رابط موقع المذاكرة الرقمية للتيسير على أولياء الأمور والطلاب وهو كالتالي: من هنا.

 

"خطوات الدخول على المكتبة الرقمية"

ويمكن لطلاب الصفوف من الثالث الإبتدائى حتى الثالث الإعدادى تسجيل الدخول على المنصة الرقمية من خلال الرابط التالي: هنا. 

ويستطيع الطلاب الدخول على المكتبة الإلكترونية من الموبايل أو الكمبيوتر أو التابلت، واللاب توب".

وعلى الرغم من أن المنصة الرقمية جزء من بنك المعرفة المصري إلا أن الطالب لا يحتاج لعمل حساب على منصة ذاكر الرقمية أو إلى إدخال كلمة سر للاطلاع على المحتوى الرقمي للوصول للموضوعات التي تقدمها المنصة.


تابع أيضاً:


كشكول: «عزل قلين» يجرى عملية ولادة لسيدة مصابة بكورونا في كفر الشيخ (kashqol.com)


وتضم المكتبة الرقمية محتوى رقمى للطلاب بدءا من  رياض الأطفال حتى الثالث الثانوى، ويمكن للطلاب الدخول علي منصة ذاكر علي مدار اليوم في أى وقت.

وأتاحت الوزارة عدد من الوسائل التعليمية الأساسية وهي "نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التليفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية ، منصة إدمودو ، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية.