رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

اضبط الآن.. تردد قناة مدرستنا 2 ومعدل الترميز ومواعيد بث برامجها

الجمعة 01/يناير/2021 - 10:30 ص
ارشيفية
ارشيفية
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
ننشر تردد قناة مدرستنا 2 على النايل سات حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القناة الثانية من مجموعة قنوات "مدرستنا" التعليمية، والتي تقدم برامجها لطلاب المرحلة الثانوية وصفوفها «الاول  والثاني والثالث الثانوي" الي جانب مراحل التعليم الجديد 2.0 من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي).

تردد قناة مدرستنا 2 ومعدل ترميزها

وتبث قناة "مدرستنا ٢"برامجها لطلاب الثانوية العامة وتلاميذ نظام التعليم الجديد، عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠.

وتقدم قناة مدرستنا 2 محتوى تعليمي للمرحلة الثانوية، يشرح لهم  كيفية فهم نواتج التعلم من خلال استخدام منصات ﺑﻨﻚ المعرفة المصري المختلفة وكذلك التعرف على أنماط الأسئلة الجديدة التي تقيس مهارات التفكير والقدرة علي الابداع وحل المشكلات.

وتعرض قناة مدرستنا 2 بالإضافة  برامج تعليمية لأولياء أمور الطلاب في نظام التعليم الجديد 2.0 (من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي) ليتمكنوا من توجيه أبنائهم في المنزل.

فلسفة قناة مدرستنا 2


تجدر الاشارة إلي أن قناة درستنا 2 تستهدف  طلاب المرحلة الثانوية لذلك تختلف فلسفة برامجها  المقدمة لتخاطب احتياجات هذه الفئة العمرية والتي تختلف بطبيعة الحال عما يتم تقديمه علي قناة مدرستنا 1 من مجموعة مدرستنا من حصص مباشرة .  

وتهدف قناة مدرستنا ٢ مساعدة الطلاب في الوصول لأفضل طرق المذاكرة وشرح كيفية استخدام مصادر التعلم المختلفة؛ بالإضافة إلي تيسير فهم اسئلة التقويم  الجديد والامتحان والقاء الضوء علي كيفية اتباع منهجية صحيحة لحلها.

تجدر الاشارة إلي أن طلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة يؤدون امتحاناتهم بنظام التقويم الجديد الكترونيا علي التابلت بنظام الكتاب المفتوح open book.

ومن جهته كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي المقرر عقدها إلكترونيًا على التابلت، عقب قرار تأجيل الامتحانات بعد إجازة نصف العام.

واشار  الي أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستجرى عقب  إجازة نصف العام الدراسي في 20 فبراير،  ويتم تحديد آلية تطبيقها والوقت المحدد لها في ظل الظروف التي تستجد في ظل انتشار جائحة كورونا "كوفيد 19".

إتاحة نماذج استرشادية لأولي وثانيه ثانوى
ولفت الوزير، إلى أن الفترة من ٢ يناير إلى ٢٠ فبراير ليس بها حضور بأي مدارس أو امتحانات من أى نوع وتستغل لاستكمال التعلم عن طريق مصادر التعلم المتنوعة، مؤكدا انه سيتم إتاحة نماذج إرشادية للامتحانات لجميع الصفوف الدراسية بشكل إلكتروني "أون لاين" لتدريب الطلاب على الأسئلة.

اقرأ أيضاً..

تعرف على تردد قناة مدرستنا 2.. وأسباب إطلاقها



Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements