الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي آخر أخبار التعليم في نهاية الاسبوع ١٢ للدراسة

كشكول

شهد نهاية الأسبوع ١٢ للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، اعلان أن وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

أخبار تأجيل الدراسة والحضور في المدارس 2020-2021


قال وزير التعليم طارق شوقي، أن هذا القرار يأتي في أطار حرص الدولة  علي سلامة الطلاب و المعلمين وفي نفس الوقت استمرار العام الدراسي واستكمال المحتوي الدراسي.

الموجة الثانية


أشار أنه مع استمرار تداعيات الموجة الثانية لجائحة كورونا ، فقد وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي باستمرار الدراسة عن بعد بدون الذهاب للمدارس لجميع الصفوف التعليمية و لجميع أنواع المدارس .

لجنة الازمة


أوضح شوقي ، أن الدولة سوف تستغل الاستثمارات التي وضعتها خلال الاعوام الثلاثة الماضية من أجل استكمال العام عن بعد دون حدوث آى ضرر للطلاب ، مشيرا أنه بعد أجراء مشارورات  مع  لجنة أزمة كورونا ووزير التعليم العالي توافقنا علي حزمة من الاجراءات والاقتراحات وهي تعديل الخريطة الزمنية بشكل يسمح باستمرار العام الدراسي علي أن يتم تقيم الموقف بشكل عام عقب نهاية أجازة منتصف العام الدراسي التي ستنتهي يوم 20 فبراير القادم .

لا ايقاف للدراسة


وشدد شوقي علي علي أنه لا يوجد إيقاف للدراسة لكن منع نزول الطلاب  لجميع المدارس الحكومية والخاصة والدولية ، وكافة أنواع الجامعات علي أن يتم استكمال الدراسة عن بعد لتدريس الطلاب المحتوي الدراسي في التيرم الأول يوم حتي 16 يناير.

تابع أيضاً:



مصادر التعلم


وأضاف وزير التربية و التعليم ، أن الفترة القادمة يمكن للطلاب استخدام مصادر التعلم التي أتاحتها الوزارة بشكل مجاني لاستكمال محتواها الدراسي ، من بينها القنوات التعليمية المجنية وهي قناة مدرستنا واحد الممتاح للطلاب من الصف الرابع الابتدائ وحتي الصف الثاني الإعدادي ، وكذلك منصة حصص مصر المخصصة لطلاب الشهادة الإعدادية ، و قناة مدرستنا 2 المخصص لطلاب المرحلة الثانوية ، علاوة علي منصات ادموا التعليمية.

النماذج الاسترشادية


 وكشف شوقي ، أن وزارة التربية والتعليم سوف توفر خلال الايام القادمة نماذج امتحانية استرشادية لتغطية كافة الصفوف التعليمية الدراسية ولتدريب الطلاب علي امتحانات التيرم الأول ، مشيرا إلي أنه هناك تقييم للموقف علي ضوئه شكل العام الدراسي بالتيرم الثاني.