الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» يكشف تفاصيل جديدة عن امتحانات أولي وثانية ثانوى

كشكول

أوضح  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل.

حيث أكد وزير التربية والتعليم خلال تصريحات صحفية أن  امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي المقرر ستعقد إلكترونيًا على التابلت، بعد قرار تأجيل الامتحانات بعد إجازة نصف العام.
وأشار وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستجرى عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي في 20 فبراير، على أن يتم تحديد آلية تطبيقها والوقت المحدد لها في ظل الظروف التي تستجد في ظل انتشار جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19".
ونوه  إلى أن الفترة من ٢ يناير إلى ٢٠ فبراير ليس بها حضور بأي مدارس أو امتحانات من أى نوع وتستغل لاستكمال التعلم عن طريق مصادر التعلم المتنوعة، ومنها إتاحة نماذج إرشادية للامتحانات لجميع الصفوف الدراسية بشكل إلكتروني "أون لاين" لتدريب الطلاب على الأسئلة.

تجدر الاشارة إلي ان  طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيؤدون الامتحانات بشكل إلكتروني على أجهزة التابلت التي تسلموها مجانًا من وزارة التربية والتعليم، وبنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين، باستخدام نظام الكتاب المفتوح "open book".