الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم دمياط: 500 طالب وطالبة يشاركون فى المشروع القومي لرفع اللياقة البدنية

كشكول

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، باتخاذ كافة الاستعدادات وتهيئة الأجواء لبدء فعاليات المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس، مشددة علي إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية. 

وتابع عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بدء فعاليات المشروع لطلاب المدارس، اليوم، السبت بإدارة كفر سعد التعليمية، بحضور لجنة وزارية لتقيم الطلاب، ويحيى توما مدير عام الخدمات التعليمية وعماد دياب مدير إدارة كفر سعد التعليمية  وموجهي التربية الرياضية. 

وأكد عثمان أن فعاليات المشروع ستتبع في باقي الإدارات التعليمية، لاختيار أفضل الطلاب لتمثيل المحافظة على مستوى الجمهورية، موضحا أنه لا يمكن أن يكون طالب حاصل على أعلى الدرجات ومتفوق علميا ولياقته الصحية أو البدنية غير صحيحة.

وأضاف وكيل الوزارة أن الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، بوزارة التربية والتعليم أعدت بشكل جيد للمشروع القومى لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس، مع مراعاة عدم تجمع الطلاب أو حدوث اختلاط بين الطلاب نظرا لظروف انتشار وباء كورونا، كما أن الطالب يستطيع أن يمارس الألعاب التي تمكنه من رفع لياقته في منزله وليس شرطا أن يكون مع زملائه أو فى النادى.

وأشار وكيل الوزارة أن المشروع قائم على ٤ مراحل وبدأ التنفيذ من أول ديسمبر حتى نهاية مارس ٢٠٢١ وكانت المرحلة الأولى للمشروع عبارة عن ١٥ يوما وهى مرحلة الأون لاين يسمح للطلاب بالتقدم على الموقع الذى تم تخصيصه، مشيرا إلى أن ٥٠٠ طالب وطالبة من المدارس الابتدائية حتى الثانوية عام وفنى قاموا بالتسجيل فى هذا المشروع وسوف يقوموا بتنفيذه.

جدير بالذكر أن هدف المشروع أن يمارس الطالب الرياضة بصفة عامة وليس التنافس بينه وبين زملائه، بجانب تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية، واكتساب القوام الجيد والقضاء على السمنة، واستثمار وقت الفراغ فى نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، والممارسة الذاتية والتى تعمل على تكوين الشخصية المتكاملة للطالب، ورفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب فى جميع المراحل التعليمية، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية، وتوضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة.