السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادات مدارس القاهرة في امتحانات نصف العام الدراسي 2021

تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

عقد مدير تعليم القاهرة محمد عطية، اجتماعا بمديري الإدارات، استعدادا لامتحانات نصف العام التي ستنطلق يوم 9 يناير القادم، بحضور الدكتوره أماني قرني وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، حيث شدد علي الالتزام والحرص علي والإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع العاملين في أعمال الامتحانات.

الإجراءات الاحترازية

وجه عطية أثناء الاجتماع بضرورة اتباع الإجراءات الخاصة بوضع الأسئلة، والانتهاء من جاهزية الامتحانات، كما وجه بضرورة عدم حرمان آي طالب من الامتحان، مع الحفاظ على سرية الامتحان.

 

امتحانات نصف العام الدراسي 2021

غرف عمليات

 

تقرر تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة، مع ضرورة تواجد الموجه المشرف بديوان الإدارة قبل بدء الامتحان لتزليل العقبات، وأوضح أن كل مدرسة لها امتحان قائم بذاته، علي أن تكون الامتحانات مسئولية واضعه ، ومسئولية المدير العام والوكيل والموجه ومدير المدرسة وواضعي الامتحان، على أن يكون كنترول المدرسة داخلها .

كما تنطبق نفس القواعد علي المدارس الخاصة  بشرط الالتزام بالمواعيد المحددة للامتحانات ومواعيد تسليم النتائج.

الغش

وأكد عطيه علي تفعيل القرار الجمهوري الخاص بمكافحة الغش، مشددا علي التأكد من طبع الامتحانات وفق المواصفا ، وإعداد الامتحان البديل والاستعداد لظهور اي طارئ، والالتزام بجزئيات المنهج في الامتحان، وتوزيع الطلبة في اللجان وفق التباعد الاجتماعي، بحيث يكون عددهم  14 طالبا فقط بكل لجنة.

أعمال التصحيح

 شدد علي تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء أعمال تقدير كراسات الإجابات، مع حظر تسليم النتائج لأي جهة سوى لمديريات التربية والتعليم.

يذكر أن امتحانات نصف العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ بالقاهرة ، ستنطلق يوم ٩ يناير علي أن تنتهي يوم ٥ فبراير قبل بداية أجازة نصف العام الدراسي، علما أن مديرية القاهرة التعليمية هي الأكبر علي مستوي الجمهورية و تضم ٢٣ إدارة تعليمية.


اقرأ المزيد..

مواعيد امتحانات نصف العام 2021