الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«التضامن»: لا إغلاق للحضانات في الموجه الثانية لكورونا

كشكول

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن نسبة الحضانات التي فتحت منذ الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد بلغت 4800 حضانة فقط من إجمالي 14 ألف حضانة مسجلة رسميًا بنسبة 34%.

وأضافت «القباج»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "ON"، أن هناك إجراءات احترازية مشددة تلتزم بها الجمعيات التي تدير هذه الحضانات، ومن إدارات الحضانات وأولياء الأمور، إضافة الي عمليات الرقابة والمتابعة من إدارة الطفل والأمومة بالوزارة.

وأشارت وزير التضامن إلى أن الحضانات التي تعثرت في الفتح بعد الإغلاق في الموجة الأولى، منحت الوزارة مشرفاتها دعمًا كمساهمة من الدولة حتى لا تثقل على أصحاب هذه الحضانات التي يعاني أغلبها من الدخل المحدود، متابعة: "لا نرغب في غلقها منعًا للبطالة، وخصوصًا أنها بها مشرفات مدربات يجب ألا نخسرهن بالغلق".

وتابعت وزيرة التضامن بأنه لا إغلاق للحضانات في الموجة الثانية لكورونا، لكن إذا تعددت الإصابات وارتفعت سيجري اتخاذ إجراءات تدريجية في نسبة السعة والإشغال التي وصلت إلى 100% بعدما زادت تدريجيًا منذ الموجة الأولى للفيروس، مشيرة إلى أن 11 حضانة بنسبة 1.25% أغلقت بسبب ظهور إصابات في الأخصائيات العاملات بها، وليس في صفوف الأطفال.

واستطردت: "لا يوجد طفل أصيب بكورونا في الحضانات، نظرًا لطبيعة المرحلة العمرية التي تبدأ من الولادة حتى 4 سنوات.