الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

البريد الإلكتروني الموحد على منصة office 365

كشكول

يبحث الطلاب وأولياء الأمور، على تسجيل البريد الإلكتروني الموحد على منصة office 365 للطلاب والمعلمين، للتسجيل بالمنصات الإلكترونية، مع اقتراب موعد امتحانات العام الدراسي الجديد 2020-2021.

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق منصة حسابات أوفيس ٣٦٥ Office365 التي يمكن من خلالها للطلاب والمعلمين إنشاء الحساب المدرسي الموحد، وهي أول منصة من نوعها في الوطن العربي.


البريد الإلكتروني الموحد على منصة office 365


ويمكن لمن يريد إنشاء الحساب الإلكتروني الموحد، على منصة أوفيس من الطلاب والمعلمين الدخول على الرابط الآتي: office365.emis.gov.eg، ويتبع الخطوات التالية:

-أن يقوم الشخص باختيار حساب الكتروني للطالب أو المعلم حسب المستعلم.

-يقوم باختيار إنشاء بريد إلكتروني.

-يكتب الطالب الرقم القومي المكون من 14 رقما.

-ثم تظهر كافة بيانات الطالب للتأكد منها قبل إنشاء الحساب.

-ويقوم الفرد بالضغط على أيقونة Office .com.

-وعندما تظهر كلمة Microsoft يكتب الحساب الذي تم تفعيله.

-ثم الضغط على sign in.

-ثم يقوم الفرد بإدخال الحساب الجديد عبر office 365.emis.gov.eg عن طريق كتابة كود الطالب.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، فعلت التعليم الإلكتروني حيث قامت بإنشاء ما يزيد عن 10 منصات تعليمية إلكترونية، منها للتعليم الإلكتروني التعليم عن بعد، وأخرى خاصة بالمرحلة الثانوية، بسبب توقعات وقف الدارسة بسبب جائحة كورونا حول العالم، وفى مصر.


تابع أيضاً:

كشكول: فتح باب التسجيل الإلكتروني للعمل باللجان الثانوية العامة 2021 (kashqol.com)


أوضحت الوزارة، الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، يتيح الاستراتيجيات والموارد والتقنيات التي تساعد على إنشاء فصول دراسية عبر الإنترنت بسرعة، بما يتيح للطلاب والمعلمين، إيجاد سبل جديدة للتواصل والتعلم، كما يمكن من خلاله الاستفادة من خدمة مجانية للمدارس تجمع بين الاجتماعات وجهًا لوجه، والواجبات والمحادثات في مركز واحد.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن الوزارة نجحت في الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد إلكتروني موحد لكل الطلاب، البالغ عددهم 20 مليون طالب؛ ليتاح لهم الدخول بنفس هذا البريد الإلكتروني، وبنفس كلمة السر، على كل المنصات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.