السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مطالبات بجعل الوحدات الأخيرة من المناهج للاطلاع.. ووزير التعليم يرد

وزير التعليم
وزير التعليم

طالبت فاطمة فتحي أدمن جروب تعليم بلا حدود، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بجعل الوحدة الأخيرة للاطلاع، خاصة بعد تقدم موعد الامتحانات من 23 يناير الي 10 يناير، قائلة: "نجد أن الكثير من الطلبه متأخرين في المنهج لأن الكثير مع متابعتهم لقناه مدرستنا احتاجوا إلى الدروس والمجموعات لتطبيق الدرس لمتابعه المعلم".

وأضافت" فتحي" أنه مع تأخر صدور لائحة المجموعات المدرسية، أدى إلى تفعيلها متأخرًا، غير أن مواد اللغات على مدرستنا تم أيضا تفعيلها بعد مرور أكثر من شهر ونظرا للتقديم في موعد الامتحانات ومع حاله الهلع التي اصابت البيت المصري وسط عصف الموجه الثانيه.

وتناشد أدمن تعليم بلاحدود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تجعل الوحده الأخيره للاطلاع فقط، مشيرة إلى أن استكمال المنهج أصبح متاح علي قناه مدرستنا للاطلاع عليه ووسط مجهود الوزاره لاتاحه المعلومه وعدم المساس بالمحتوي العلمي لكل سنه دراسيه وسط هذه الجائحه لعلمنا أن المنهج تراكمي وهذا ما تحرص الوزاره علي ترسيخه.

ومن جانبها ناشدت داليا الحزاوي، أدمن ائتلاف أولياء أمور مصر، الوزارة بجعل الوحده الأخيرة للاطلاع فقط، متسائلة: " كيف يستطيع الطالب أن يذاكر هذا الكم من المناهج ويراجع قبل الامتحان؟"،  خاصًة أن هذا العام  تقلص دور المدرسة وأصبح الحضور عدد قليل من الأيام واعتمد الطالب على نفسه في تحصيل المناهج.

كما طالبت هند شاهين مسئول جروب منارة مصر التعليمية، بسرعة الاستجابة لمطالب أولياء الأمور، بجعل الوحدة الأخيرة من المنهج للاطلاع، وخصوصا مع تقدم الامتحانات، خاصة أن المنهج طويل ولحد الآن لم يتم الانتهاء منه.

وشددت، على أن المنهج ليس حشو معلومات، ولكن الفهم والاستدراك اهم من الكم بالمناهج الدراسية الموجودة، بالإضافة أن الانتهاء من المنهج يمثل عب كبير على الاسرة، لطول المنهج وقصر الوقت.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا قرار منتهي، والدولة باكملها قررت استكمال المحتوى التعليمي في المدارس والجامعات واعدت كل المصادر للتعلم.

وشدد الوزير، خلال تصريحات لـ"كشكول"، أنه لا نحتمل دفعات غير مؤهله اكثر من ذلك، مطالباً بعدم إثارة هذا الموضوع لانه قرار منتهي وكذلك التقييم الحقيقي.