الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء الأمور عن قرار الوزير برفع الغياب في المدارس: صائب ولكنه تأخر كثيرا

كشكول

بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية، علق أولياء الأمور على هذا القرار.

قالت هند شاهين مؤسس جروب منارة مصر التعليمية، إن قرار الدكتور طارق سوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  برفع الغياب قرار صائب فى وقت صعب جدا فكثير من الأمهات أصبحت فى قلق وخوف بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا  المستجد.

وتابعت« شاهين» إنه مع ارتفاع نسبة الغياب فى المدارس وضم كثير من التلاميذ فى الفصول، بالإضافة إلي قلة الإجراءات الاحترازية فى بعض المدارس، فكان الغياب بمثابة ضغط كبير على ولى الأمر، لذلك جاء هذا القرار الصائب فى مصلحة الطالب وولى الأمر أيضا .

ومن جانبها قالت فاتن أحمد ولي أمر وأدمن جروب الثانوية التراكمية، قرار متأخر جاء بعد تزايد الاعداد بشكل ملحوظ و الإصابات كثيره و بالفعل لا يوجد أحد من الطلاب يذهب للمدرسة الا عدد قليل.

أضافت أدمن التراكمية، أن الجميع يعيش حالة قلق وخوف مستمر بسبب أزمة فيروس كورونا، متسائلة«  هل الامتحانات العملي المعلن عنها و امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع  هل ستتم بالفعل نرجو أن تكون بالمنزل بنظام الأبحاث مثل ما حدث مع طلاب الثانوية العامة العام الماضي».

وفي ذات السياق أوضحت اميرة يونس مؤسس مصر والتعليم،  أن قرار رفع الغياب حاسم ولكن جاء متاخر جدا،  كان لابد من قبل ذلك بسبب الظروف التي تمر بها البلاد حاليا من فيروس كورونا.

وتابعت أدمن جروب مصر والتعليم، أن كل ولي أمر على حسب ما يرغب أن تكون الوسيلة التي يتعلم منها ابنه إذا كانت القنوات التعليمية أو المجموعات المدرسيه.

 واضافت« نتمتي التشديد علي مدارس بتطبيق الإجراءات الإحترازيه والوقايه والتعقيم الكافي للفصول والالتزام بالتباعد لعقد امتحانات منتصف العام بسلام لضمان صحة الطلاب».

وتطالب«يونس» من أولياء الأمور بعدم الذهاب والعوده من امام ابواب المدارس لسلامه الجميع.