رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

معلمة بمدرسة الأمام الحسينى المجتمعية الذكية تشرح كيفية الدراسة بالتعليم المجتمعي

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 10:25 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


قالت سهير محمد معلمة بمدرسة "الأمام الحسينى المجتمعية الذكية 1"، أحدي مدارس التعليم المجتمعي، إن الدراسة تتم عن طريقة تقسيم مستويين أحداهما الاول والثانى والثالث الابتدائي، والمستوى الثانى طلاب الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، بنظام متعدد المستويات، لافته الى أن هناك معلمتان فى المدرسة كل معلمة تدرس جميع المواد .

وأوضحت، أن التكنولوجيا الحديثة فى التعلم بالمدرسة سهلت كثيرا على المعلم لأن الطريقة القديمة التقليدية كانت صعبة على المعلم من حيث الشرح، كما أن الطلبة استفادوا من تحويل المدرسة لذكية لأن مصادر التعلم اختلفت وأصبحت شيقة بالنسبة للطلاب، مشيرة إلى أن شرح الدرس يتم من خلال ألعاب تعليمية وأنشطة تفاعلية والشرح بشكل أفضل.

وكشفت المعلمة، أن الشرح يتم من خلال بث المحتوى على شاشة ذكية أو ما يطلق عليها السبورة الذكية، موضحة أن التكنولوجية ساهمت فى تحقيق أكبر استفادة ممكنة للطلاب داخل المدرسة، قائلة: الطلبة حابين كده ومتفاعلين بشكل مستمر لأن المادة العلمية متاحة للطلاب بشكل متواصل طوال الوقت.

وشددت المعلمة على أن الدراسة فى المدرسة مجانية من أولها لاخرها لا يتحمل الطالب اى تكلفة، مضيفة إلى أن أسباب التحاق الطلبة بالفصول المجتمعية، كثيرة منها الاجتماعية والإقتصادية، موضحاً أن الطلبة فى المدرسة المجتمعية أكثر تفوقا من أقرانهم فى مدارس التعليم العام.

وأضافت المعلمة، أن هناك مادة تسمى التكوين المهنى لتعليم الطالبات الحرف والاقتصاد المنزلى، منوها الى أن لكل طالب حساب على بنك المعرفة المصرى للاستفادة من المحتوى الرقمى.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية لقيادات وزارة التعليم بمدارس التعليم المجتمعي اليوم.

Advertisements
ads
ads
Advertisements