رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية إلكترونية ٢٠٢٠

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 08:35 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
تواصل مختلف مديريات التربية و التعليم في مختلف المحافظات استعداداها لامتحانات الفصل الأول من العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ للشهادة الاعدادية.

موعد اﻻمتحانات


تنطلق امتحانات الشهادة الاعدادية بداية من يوم ٢٣ يناير القادم ، وفق جدول اﻻمتحانات الذي يعتمده كل محافظ في محافظته علي أن تنتهي اﻻمتحانات قبل ٦ فبراير موعد بداية أجازة نصف العام الدراسي.

البيانات


وفي نفس السياق ، يقوم طلاب الشهادة الاعدادية بتسجيل بياناتهم في  الاستمارة الإلكترونية لامتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم إتاحة رابط التسجيل أمام الطلاب بداية من اليوم وحتى الخميس 26 ديسمبر الجاري.
البريد الإلكتروني 

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية سرعة تسجيل استمارات بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات من خلال عدد من الخطوات المتتالية تبدأ بداية من فتح الاستمارة وللتسجيل بالاستمارة، ثم يبدأ الطلاب في ملء الإستمارة وطباعتها من خلال الحصول على البريد الإلكتروني المدرسي الموحد الخاص بالطالب.

علما أن كل طالب مطالب بإنشاء بريد إلكتروني موحد خاص بالطالب بكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب الموجود في شهادة الميلاد.

ثم يكتب الطالب كود الطالب ، علما أن الطلاب يستطيعون الحصول عليه من خلال خدمات ولي الأمر الالكترونية لمتابعة غياب الطالب من هذا الرابط الآتي: من هنا

المراجعة 


وشددت الوزارة على المديريات بسرعة التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بسرعة التسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحان الشهادة الإعدادية بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية والتأكد من صحتها.


تابع أيضاً:



كما أكدت الوزارة أنه في حالة وجود خطأ في البيانات يجب على الطلاب الرجوع فورا للمدرسة لإجراء عملية التصحيح على قاعدة البيانات، مشددة على الإلتزام بكافة التعليمات المعلنة بإستمارة التسجيل الإلكتروني .


يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية ، حيث انتظم ٢٣ مليون طالب وطالبة في مختلف الصفوف التعليمية قبل الجامعية.
Advertisements
ads
Advertisements