السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أولياء أمور مصر» تطالب بتوفير نماذج استرشادية للنظام الجديد على التابلت للمرحلة الثانوية

كشكول


ناشدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر،  الطلاب وأولياء الأمور بعدم الاستماع إلي الرسائل الصوتية التحريضية التي يتم نشرها بهدف تداول معلومات مغلوطة ونشر البلبلة اثناء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي.

واضافت «الحزاوي» بأن عمل الامتحان التجريبي عمل لابد أن نشكر به الوزارة لأنها اتاحت للطلاب فرصة عملية للتدريب على الامتحانات قبل امتحانات منتصف العام الدراسي، بالإضافة إلى أن الطالب الذي يلجأ للغش في الامتحان التجريبي هو الخاسر الوحيد.

واوضحت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أن ثقافة الحصول علي الدرجة النهائية في الامتحان بالنظام الجديد يلزم أن تنتهي وتتغير تماما، وكذلك أن أسئلة الامتحان مرت على الطلاب في الكتب فالطالب مطلوب منة يكون مستعد لكل الأفكار  وذلك يأتي بفهم الدروس و التدريب  علي حل الاسئلة، قائلة: «كل سؤال هيقوم بحله ممكن يستفيد منة بفكرة او معلومة جديدة».

  تناشد«الحزاوي» وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بضرورة توفير نماذج استرشادية للنظام الجديد باستمرار،  وتحميلها علي التابلت لجميع مراحل الثانوي وذلك بهدف التدريب وليس حفظ الإجابات، قائلة: «فجميعا نعلم الأن أن زمن حفظ الإجابات قد انتهي».