الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" يكشفن عن وجبات أبنائهن خلال أداء الإمتحان التجريبي من المنزل

كشكول

كشف اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، برئاسة عبير أحمد، عن ظاهره جديده خلال أداء الإمتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي من المنزل، وهي ظاهرة إعداد وجبات للطالب خلال أداء الإمتحان.

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن أبرز الوجبات التي انتشرت بين الطلاب هي الشعرية سريعة التحضير"، حيث حرص عدد كبير من الطلاب علي تناولها وهم يقوموا بحل الإمتحان، الأمر الذي تفاعل مع العديد من الطلاب وأولياء الأمور.

وتفاعل المئات من أولياء الأمور من الأمهات علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيس بوك، حيث قالت ولي أمر: "احنا عملنا سندوتشات سجق وكبده في البيت"، وأضافت آخري ساخره: "وأنا اللي افتكرت ابني لوحده اللي بيأكل شعرية سريعة التحضير، هكذا يبقي الإمتحان باللغة الصينية".

واستكملت أخري: "الشعرية سريعة التحضير بالنسبه لهم حاجه حلوه تغطي علي المر الذي يروه"، وتابعت أخري: "كل الأولاد بيحبوا الكشري بعد الإمتحان"، وذكرت أخري: "بيروقوا علي نفسهم".

وكشفت بعض الأمهات عن إعداد وجبات أخري لأبنائهن خلال أداء الإمتحان من المنزل مثل وجبات البطاطس المقلية والكاتشب، وأطباق فاكهه، وساندوتشات الجبنة، والبيض واللبن والخضار مع اللحمة أو الفراخ، والمكرونة بالتونة.

بينما قالت ولي أمر أخري: "أرجوكم بلاش شعرية سريعة التحضير، انا بنتي  شهر ونص تحاليل واشعة ومنع من كل الأكل وعايشه علي جبنه قريش من غير أي حاجه عليها وخضار مسلوق بمياه فقط لاغير بسبب تناولها شعرية سريعة التحضير تسببت في مرضها بالتهاب كبدي وبروتين في البول وقرحه في المعده وقرحه في الاثني عشر وعندها 10سنين ".