الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استجابة لـ"كشكول".. التعليم تحل أزمة أبناؤنا بإيطاليا

كشكول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تواصلها مع المكتب الثقافي المصري في إيطاليا وذلك بحل المشكلة التي عاني منها أبناء الجالية المصرية من بعض شروط التسجيل في نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج.

ونشر المكتب الثقافي المصري في إيطاليا تعديل وزارة التربية والتعليم للتسجيل في امتحانات أبناؤنا في الخارج، عبر موقع "فيس بوك" :"تعديل هام: بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم الموقرة يرجى التكرم بالعلم بضرورة إرفاق صورة من إقامة ولي أمر الطالب بالدولة أو ما يفيد بحصوله على الجنسية الإيطالية مع الالتزام التام بتوقيع الإقرار بتواجد الطالب بالدولة وانه غير متقدم لأي امتحان في ذات الصف الدراسي في أي مكان وذلك ضمن مستندات التقدم ، ويعتبر امتحان الطالب لاغيًا اذا ما ثبت عكس ذلك".

واستجابة لكشكول، الذي نشر في وقت سابق معاناة أولياء أمور الطلاب في إيطاليا من شرط إرفاق صورتين من إقامة ولي أمر الطالب أو الطالبة، مما لم يتسنى للحاصلين على الجنسية الإيطالية توفير هذا الشرط.

يذكر أن الشروط التي وضعتها الوزارة من قبل المكتب الثقافي المصري في إيطاليا للتسجيل في نظام امتحانات أبناؤنا بالخارج "قبل التعديل" وتحديداً يوم 24 نوفمبر الماضي هي أصل وصورة من استمارة التقديم الإلكترونية وصورتان من إقامة ولي أمر الطالب، وصورتان من جواز سفر الطالب بجانب صورتين من تأشيرة الخروج من مصر والدخول إلى إيطاليا.

وتابعت: الشروط صورتان شخصيتان للطالب عدا الصف الثالث الإعدادي ضرورة إحضار ثلاث صور شخصية، وأصل بيان نجاح آخر سنة وصورة منه من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب في مصر، وشهادة الميلاد الأصلية وصورة منها، وأخيرًا إقرار من ولي أمر الطالب يقر فيه بعدم دخول الطالب أي امتحانات أخرى في نفس العام.