الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والشركة الوطنية للانتاج الحيواني

كشكول

وقع الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، واللواء فايز محمد أحمد أباظة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، صباح اليوم، بروتوكول تعاون في مجال الانتاج الحيواني والرعاية البيطرية من أجل تطوير وتعظيم الثروة الحيوانية والخدمات البحثية، وذلك في إطار حرص جامعة الزقازيق على التنسيق المستمر مع مختلف المؤسسات العلمية والبحثية المتميزة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات البيطرية.

أكد رئيس الجامعة، أن جامعة الزقازيق تعمل علي تنفيذ سياسة الدولة في مجال التنمية الزراعية، خصوصًا في ما يتعلق بمجالات الانتاج الحيواني والرعاية البيطرية لتحقيق التطوير والتنمية المستدامة للثروة الحيوانية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن البرتوكول يهدف إلي "إعداد وتنفيذ ورش العمل وبرامج التدريب، إعداد وتنفيذ المشروعات البحثية المشتركة، إعداد وتنفيذ خدمات بحثية معملية وحقلية، فضلاً عن إتاحة الفرص التدريبية والتأهيل ونقل الخبرات للمحافظة علي الثروة الحيوانية والخدمات البحثية والحقلية.

 

وأكد اللواء فايز محمد أحمد أباظة، علي أهمية التعاون مع جامعة الزقازيق باعتبارها من الجامعات العريقة والتي تسهم في إعداد الكوادر العلمية في مختلف التخصصات, مشيداً بامتلاك الجامعة منظومة متكاملة للبحث العلمي في مختلف المجالات العلمية.

وأضاف أن الشركة الوطنية للانتاج الحيواني تعتبر واحدة من الجهات الانتاجية لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لقوات المسلحة، والتي تهدف إلى بناء القدرات الفنية وزيادة الثروة الحيوانية ودعم أنشطة البحث العلمي والتدريب.

الجدير بالذكر أن توقيع البروتوكول اليوم كان بحضور الدكتور نصر عبد الوهاب محمد نصر الدين عميد كلية الطب البيطري، والدكتور علاء المرشدي، والدكتور أحمد بحيري صراحة وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمقدم محمد سعيد، والنقيب مصطفي محمود عفيفي.