الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: لا يحق لإي مدرسة إغلاق الفصول دون اللجوء إلى المديرية و«الصحة»

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا يحق لأي مدرسة إغلاق آي فصل أو مرحلة دون الرجوع إلى مديرية التربية والتعليم والصحة في المحافظة.

وقال الوزير خلال مداخلة له علي برنامج الحكاية مع  الإعلامي عمرو أديب، إن الوزارة خصصت رقم لتلقي الشكاوي من تلك النوعية لتحقق من صحتها، وإرسال لجان لها لمتابعتها سواء كانت مدارس دولية أو خاصة أو حكومي، مشددًا على أن قرار إغلاق المدارس بسبب الموجة الثانية من جائحة فيريوس كورونا، هو قرار الدولة وليس استفتاء.

وأكد، نه لن يسمح بعدم استكمال العام الدراسي، أو عدم تدريس جزء من المناهج للطلاب خوفًا من كورونا، لأن الوزارة قدمت كل الإمكانيات المتاحة لمن يرغب أن يدرس في المنازل دون أن يفقد مكانه في مدرسته.

وأضاف، أن الوزارة لن تلجأ إلى نظام الأبحاث في المنازل أو أداء الاختبارات في المنازل كوسيلة للتقيم، مشددًا على أن الامتحانات هذا العام سوف تكون في لجان امتحانية مهما كانت الظروف.

واختتم أن قرار الإغلاق هو قرار دولة، ولا يعقل أن نغلق المدارس ونترك الكافيهات و النوادي ووسائل الانتقال تعمل، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل ما في وسعها لحماية الطلاب، كما أن مؤشرات الإصابة لا تزال آمنة.