الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد برامج قناة مدرستنا 2 وترددها

كشكول

يترقب طلاب المرحلة الثانوية العامة والنظام التعليمي الجديد، موعد الإعلان عن جدول برامج قناة مدرستنا 2، التى ستساعدهم علي التعرف علي أفضل طرق للمذاكرة وكيفية حل الاختبارات بما يتوافق مع النظام الجديد للأسئلة.

ومن جهتها أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط عن طريقة نظام التقييم الجديد لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، علي قناة مدرستنا 2، وذلك باستخدام مختلف الطرق والمصادر من خلال منصات ﺑﻨﻚ المعرفة المصري المتعددة.

ووفرت وزارة التربية والتعليم فرصة  إتاحة الفيديوهات عبر اليوتيوب، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا.

تردد قناة مدرستنا 2

وتبث قناة مدرستنا2 برامجها عبر التردد 12206، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز 27500

وتستهدف قناة مدرستنا 2 طلاب المرحلة الثانوية، وأدي ذلك لاختلاف فلسفة البرامج المقدمة لأنها تخاطب احتياجات هذه الفئة العمرية والتي تختلف عما يتم تقديمه علي القناة الأولي من مجموعة مدرستنا من حصص مباشرة .

وتهدف قناة مدرستنا ٢  لمساعدة الطلاب في الوصول لأفضل طرق المذاكرة وشرح كيفية استخدام مصادر التعلم المختلفة؛  إلى جانب تيسير فهم اسئلة التقويم والامتحان والقاء الضوء علي كيفية اتباع منهجية صحيحة لحلها.