رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد استغاثتهم عبر «كشكول».. حل أزمة مصروفات مدرسة ابن مسعود الخاصة

السبت 12/ديسمبر/2020 - 01:58 م
أرشيفية
أرشيفية
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

تفاوضت إدارة مدرسة ابن مسعود الخاصة، بإدارة البساتين ودار السلام، مع أولياء الأمور المحتجيين على زيادة المصروفات المدرسية بالعام الدراسي 2020/2021، وارتفاعها من 4800 الى 7300، أي زيادة 2500 جنيه بكل صف دراسي عن العام الماضي.

وعقب احتجاج أولياء الأمور أمام بوابة المدرسة صباح اليوم، وإرسال مدير إدارة البساتين ودار السلام التعليمية عبدالعزيز حسن، وكيل الإدارة حسن محمد، ومسؤولي التعليم الخاص بالادارة، لسماع شكاوي والتفاوض مع أصحاب المدرسة.

تم الاتفاق على تخفيض 50 % من الزيادة، على أن تكون 1250 فقط على مصروفات العام الماصي، بدلا من 2500، بشرط أن تكون الزيادة العام المقبل 7% من إجمالي المصاريف.

كان استغاث أولياء أمور طلاب مدرسة خاصة تابعة لإدارة البساتين ودار السلام بالقاهرة، عبر كشكول، بمديرية التربية والتعليم والدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بسبب ارتفاع نسبة المصروفات المدرسية من 4800 الى 7400 بالمرحلة الابتدائية.

وأكد أولياء الأمور فى شكواهم، أنهم فوجئوا بزيادة مصروفات المدرسة بصورة مبالغ فيها، لا تتفق مع الظروف الراهنة نظرًا لما تمر به البلاد حاليًا من جائحة فيروس كورونا، والذي أثر بالسلب على اقتصاد الدولة بكافة مجالاتها بل وفقدان العديد من أولياء الأمور لوظائفهم أو مصادر دخلهم.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم جمدت قرار لجنة التعليم الخاص بالوزارة الذي أوصى بعدم زيادة أي مصروفات دراسية عن العام الماضي، حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك قرار شامل لتحديد العلاقة المالية بين المدرسة وولي الأمر.

وكان أصدر شوقي قرارًا وزاريًا بشأن تحصيل القسط الأول للمصروفات الدراسية بالعام الدراسي 20202021، على أن يكون آخر موعد لسداد القسط الأول 30 ديسمبر دون ذكر أي زيادات حتى الآن.

Advertisements
Advertisements