الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بشأن المصروفات الدراسية..

وقفة احتجاجية لأولياء أمور مدرسة ابن مسعود الخاصة.. والإدارة تتفاوض "فيديو"

وفقة احتجاجية
وفقة احتجاجية

أرسل مدير إدارة البساتين ودار السلام التعليمية عبدالعزيز حسن، وكيل الأدارة حسن محمد، ومسؤلي التعليم الخاص بالادارة، لسماع شكاوي أولياء أمور طلاب مدرسة ابن مسعود الخاصة، وذلك أثناء وقفتهم الاحتجاجية صباح اليوم أمام بوابة المدرسة.

ويجتمع الآن مسؤلي الادارة بعدد من أولياء الأمور المحتجين و"عمرو" ابن مسعود نجل صاحب المدرسة.

كان استغاث أولياء أمور طلاب مدرسة خاصة تابعة لإدارة البساتين ودار السلام بالقاهرة، عبر "كشكول" بإدارة التعليم الخاص، ومديرية التربية والتعليم والدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بسبب ارتفاع نسبة المصروفات المدرسية من 4800 الى 7400 بالمرحلة الابتدائية.

وأكد أولياء الأمور فى شكواهم، أنهم فوجئوا بزيادة مصروفات المدرسة بصورة مبالغ فيها، لا تتفق مع الظروف الراهنة نظرًا لما تمر به البلاد حاليًا من جائحة فيروس كورونا، والذي أثر بالسلب على اقتصاد الدولة بكافة مجالاتها بل وفقدان العديد من أولياء الأمور لوظائفهم أو مصادر دخلهم.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم جمدت قرار لجنة التعليم الخاص بالوزارة الذي أوصى بعدم زيادة أي مصروفات دراسية عن العام الماضي، حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك قرار شامل لتحديد العلاقة المالية بين المدرسة وولي الأمر.

كما أصدر شوقي قرارًا وزاريًا بشأن تحصيل القسط الأول للمصروفات الدراسية بالعام الدراسي 20202021، على أن يكون آخر موعد لسداد القسط الأول 30 ديسمبر دون ذكر أي زيادات حتى الآن.