الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إقبال من طلاب جامعة القاهرة للترشح لخوض انتخابات الاتحادات

كشكول

انطلق ماراثون انتخابات الطلاب للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، اليوم الخميس، بجامعة القاهرة، وفقا للجدول الزمني الذي أعنلته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاستحقاق الطلابي.

واستقبلت الجامعة اليوم، الطلاب، للتقدم للسباق الانتخابي، وسحب استمارات الترشح.

وشهد اليوم، إقبالا كبير من الطلاب للترشح لخوض الانتخابات.

وانطلق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات بالعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، اليوم الخميس ، بعد أن وافق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إقامة الاستحقاق الانتخابي بالجامعات، ويبدأ الماراثون الانتخابي، بفتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات غدا الخميس، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين، يوم 13 ديسمبر.

ويبدأ التلقي في طلبات الطعون بالانتخابات، يوم 14 ديسمبر، على أن يكون فحص الطعون 15 ديسمبر ، ثم تعلن الكشوف النهائية، للمرشحين 16 ديسمبر الجاري، كما حدد الجدول الزمنى للاستحقاق الانتخابي، 17 ديسمبر موعدا للدعاية الانتخابية بالجامعات، وبدء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، يوم 20 ديسمبر.

على أن تجرى جولة الإعادة 21 ديسمبر، ثم تبدأ يوم 22 ديمسبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، ويوم 23 ديسمبر، انطلاق انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه عل مستوى الكليات، ويختتم الماراثون الانتخابي، قطاره، يوم 24 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد الجامعة، ونائبه.