الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مدرسة ابن مسعود يستغيثون من زيادة المصروفات بنسبة 40% والتعليم ترد

كشكول

يستغاث أولياء أمور طلاب مدرسة أبن مسعود الخاصة بأدارة البساتين ودار السلام بالقاهرة، بأدارة التعليم الخاص بالأدارة، بسبب ارتفاع نسبة المصروفات المدرسية من 4800 الى 7400 بالمرحلة الابتدائية.

وأكد أولياء الأمور فى شكواهم، حصل كشكول على نسخة منها، أنهم فوجئوا بزيادة مصروفات المدرسة بصورة مبالغ فيها، لا تتفق مع الظروف الراهنة التي تمر به البلاد حالياً من جائحة فيروس كورونا، والذي أثر بالسلب على اقتصاد الدولة بكافة مجالاتها بل وفقدان العديد من أولياء الأمور لوظائفهم أو مصادر دخلهم.

وقال أحد أولياء الأمور فى تصريحات خاصة، فضل عدم ذكر اسمه، أنه جاري تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبني المدرسة، يوم السبت المقبل، اعترضاً على هذه الزيادة المبالغ فيها.

وشدد أن كل ولي أمر لديه طفلين و3 أطفال بالمدرسة، متساءلاً كيف يتحمل كل هذه الأعباء المادية؟.

من جانبه قال عبدالعزيز حسن، مدير الأدارة التعليمية بالبساتين ودار السلام، أن هذا الارتفاع بناءاً عن الزيادة القانونية، ولايجوز لأي شخص بأرتفاع المصروفات الا بموافقة القانون.

وأضاف مدير الإدارة، في تصريحات خاصة، أن تلك المدرسة جاءت لها زيادة قانونية بالفعل، ولكن لا يجوز ارتفاع المصروفات دون مواففة القانون، والنسبة التي حددتها الوزارة.

وأوضح بأنه ممكن التوجه إلى التعليم الخاص بالإدارة، وأخذ صورة رسمية من الزيادة القانونية ومقارنتها للتأكد.

وأكد أنه في حالة اكتشاف زيادة عن المحدد من الوزارة والمديرية، سيتم وضعها تحت الأشراف القانون.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم جمدت قرار لجنة التعليم الخاص بالوزارة الذي اوصي بعدم زيادة أي مصروفات دراسية عن العام الماضي، حيث اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك قرار شامل لتحديد العلاقة المالية بين المدراس وولي الأمر سوف يصدر مع بداية العام الجديد.

كما أصدر شوقي قراراً وزارياً بشأن تحصيل القسط الأول للمصروفات الدراسية بالعام الدراسي 2020/2021، على أن يكون أخر موعد لسداد القسط الأول 30 ديسمبر دون ذكر أي زيادات حتى الأن.