الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الإسكندرية يناقش آليات صرف التغذية المدرسية

كشكول

اجتمع الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، ورأفت عبد الله مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وإبراهيم عبد العزيز إبراهيم مدير إدارة التغذية بالمديرية،  بمسئولي التغذية بالإدارات الثماني، لمناقشة آليات صرف التغذية المدرسية خلال العام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠،  اليوم الأربعاء،  بقاعة المؤتمرات بالمديرية.
 بدأ الاجتماع بترحيب الدكتور محمد سعد بالسادة مسئولي التغذية بالإدارات التعليمية، عرض خطة التغذية خلال الفترة القادمة والنشرات والتعليمات الواردة من الوزارة الخاصة وآليات تنفيذ خطة التغذية لهذا العام وقد أكد الدكتور محمد سعد على أهمية الوجبة المدرسية.
وأكد وكيل الوزارة أن توزيع الوجبة على الطلاب يكون بالحضور، مؤكدا أن توزيع التغذية بالمدارس مرتبط بالغياب والحضور الفعلي للطالب.
وأشار إلى أن أهمية التغذية تختلف من طالب إلى طالب أخر،  ووجه سعد إلى ضرورة أخذ كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين التغذية،  وتوفير مكان جيد التهوية ومطابق للاشتراطات الصحية على أن يكون بعيد عن مصادر التلوث ودورات المياه.
أما عن مدارس الفترتين أكد سعد على ضرورة تسليم الدفعة المخصصة لكل فترة على حدة أثناء الفترة الدراسية،  كما أكد على ضرورة الالتزام التام باستلام التغذية بشهادة الإفراج الصحي ومطابقتها للمواصفات القياسية،  مشدد على ضرورة متابعة الجمعيات التعاونية بالمدارس واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.
 وأعلن سعد عن عمل بروتوكول تعاون مشترك بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة لاستخراج شهادات صحية لمسئولي التغذية.
 وفي ختام كلمته ناشد وكيل الوزارة مسئولي التغذية بالمديرية والإدارات التعليمية تيسير عملية استلام وتسلم التغذية حرصا منه على حق الطلاب في الحصول على التغذية المقررة لهم، وفق خطة التغذية المعتمدة وتمنى لهم التوفيق في أداء مهامهم.