الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط أكواد الطلاب للصف الأول الثانوي

كشكول

بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الأول الثانوي إمكانية الاستعلام عن كود الطالب، يبحث طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي عن كيفية الاستعلام عن كود الطالب للصف الأول الثانوي.
 ويقدم لكم موقع كشكول التعليمي طريقة الاستعلام عن كود الطالب من خلال  الدخول على الرابط التالي:  هنا

ويستعد طلاب الصف الأول الثانوي لعقد الاختبار التجريبي، الذي من المقرر أن يتم يوم 15 ديسمبر الجاري، ويستمر حتى 20 من نفس هذا الشهر، للتدريب على أسئلة الامتحان.

و للاستعلام عن كود الطالب للصف الأول الثانوي يجب اتباع الخطوات التالية:

1- يقوم الطالب بالضغط على الرابط التالي هنا

2- يجب كتابة الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد.

3- كتابة محافظة الطالب المستعلم عن الكود.

4- كتابة تاريخ ميلاد الطالب المقيد بشهادة الميلاد.

5- ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد اختبارات تدريبيه (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المرفق، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وأكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، مؤكدة أنه يمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

تابع أيضاً:



وطمأنت الوزارة الطلاب قائلة: في حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

وطلبت وزارة التربية والتعليم من طلاب الصف الأول الثانوي، أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة، ولكي يقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وفيما يتعلق بمحاولات الغش داخل الاختبار قالت الوزارة: إن محاولات الغش أو الاعتماد على الآخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر.