الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يعقد اجتماعًا تحضيريًا استعدادًا لماراثون انتخابات اتحاد الطلاب

كشكول

عقد اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اجتماع تحضيري مع مديري إدارات رعاية الشباب المركزية والكليات، وذلك مناقشة الاستعدادات النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية، وبحضور الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد عزيز، أن الاهتمام بالاتحادات الطلابية يعكس حرص الدولة على إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة بوعى في بناء وطنهم، وتقديم نموذج للممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار داخل الجامعات، إلى جانب كونه همزة الوصل بين الطالب وإدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، باعتباره الهيئة الشرعية الوحيدة التي تمثل الطلاب، داعياً الطلاب إلى ضرورة انتخاب من يمثلهم بعناية وأن يكون مثقف واسع الأفق يستطيع تقديم خدمات للطلاب مدافعًا عن حقوقهم.

وقال الدكتور صفا محمود، إن الاجتماع جاء للوقوف على آخر استعدادات الجامعة لإجراء العملية الانتخابية، والمقرر انطلاقها الخميس المقبل الموافق ١٠ ديسمبر الجاري وتستمر حتي يوم ٢٤ من نفس الشهر.

وشدد محمود، علي ضروة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك حرصاً من الجامعة علي صحة وسلامة طلابها، مضيفاً أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة شرح عملية التصويت وحق الترشح وتشكيل اللجان العليا ولجان الكليات والدعاية الانتخابية، والشق القانوني وصحة التصويت وبطلانها.

وأوضح صبري محمد مدير رعاية الشباب المركزية، أنه تم التأكيد على أهمية التنسيق بين إدارت رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة واللجان المشرفة على العملية الانتخابية بكل كلية، مع ضرورة الالتزام بمواعيد وتوقيت الجدول الزمني المقترح لانتخابات الاتحادات الطلابية.

وأضاف مدير رعاية الشباب المركزية، أن كل كلية ستقوم بتشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات، مكونة من رئيس اللجنة ويمثله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وكذلك أعضاء اللجنة وتضم كل من منسق الأنشطة الطلابية، مدير رعاية الشباب، طالبين متميزين من غير المشاركين بالانتخابات.