الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم القليوبية» لـ مديري مدارس التعليم الفني: المتابعات مستمرة ولا مجال للتهاون

كشكول

وجه الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بتشديد أليات الرقابة وتكثيف المتابعات على مدارس التعليم الفنى وتحقيق الإنضباط وبكل حزم على الطلاب والمعلمين والاستفادة من الطاقات البشرية بتلك المدارس.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية خلال اجتماعه بقيادات التعليم الفنى ومديرى المدارس الثانوية الفنية العسكرية والمدارس الزراعية، بحضور المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى بالقليوبية والمهندس على جلال مدير التعليم الصناعي، والمهندس وجيه عبد العزيز مدير التعليم الزراعى على تطبيق القوانين وتسجيل الغياب بشكل يومى وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب المنقطعين وتعديل سلوك الطلاب وإشعارهم بهيبة المدرسة وهيبة العلم وقيمة التعليم الفنى في ظل توجهات القيادة السياسية نحو النهوض بالتعليم الفنى في مصر وبذل الجهود للإرتقاء به وأن تتصدر محافظة القليوبية خريطة التطور في التعليم الفنى على مستوى مصر .

وقال" الفيومى": لابد أن يعى المجتمع أهمية  المدارس الفنية بمختلف نوعياتها ونسعى لتحقيق بصمة نجاح في العمل، ويجب أن تكون نتائج الطلاب في تلك المدارس معبرة عن مستواهم الحقيقي فالتفوق والنجاح مرتبط بالمذاكرة وبالإلتزام في الحضور للمدرسة.

وتابع:"الوضع سيختلف هذا العام والمتابعات مستمرة صباحا ومساءا ولا مجال للتهاون أو التقصير".

وطالب وكيل الوزارة بتجميل أسوار المدارس ورسم علم مصر وعلم المحافظة على أسوارها ودهان البوابات بلون العلم المصرى وتحويل أسوار المدارس إلى تحفة فنية لبث روح الجمال بالمجتمع وتجميل المدارس ومداخلها ومحيطها، حيث أنه لابد من إشعار الطالب بالتغيير ودخول المدرسة وهو في حالة انتباه وإنضباط واحترام للقوانين.

كما طالب"الفيومي" بتبادل الخبرات بين المدارس الفنية وعمل اتفاقات تؤامة وتعاون والإستفادة من بعض الأقسام كالزخرفة والصناعات الخشبية وتشكيل المعادن في أعمال التجميل والتطوير ونزول الطلاب للتدريب العملى على أرض الواقع ونزول طلاب المدارس الزراعية إلى المزارع وعدم الاعتماد على النماذج والمشاهدات فقط حتى يكون خريجى المدارس الفنية مؤهلين بشكل حقيقي لسوق العمل.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم أن الإصلاح لن يتأتى إلا بالنتائج الطبيعية للطلاب وتطبيق الغياب وتحقيق الانضباط والتدريب العملى بشكل واقعى والبدء في تغيير طرق الإدارة العقيمة بالمدارس وإشعار الطلاب بتغيير طرق الإدارة وعمل محاضرات توعية لهم.

وخلال الاجتماع وجه الدكتور السيد الفيومى بزيادة تفعيل وحدة الإرشاد والتوجيه ووحدة تيسير الانتقال لسوق العمل للقضاء على البطالة والتواصل مع المصانع والشركات لتوفير فرص عمل لخريجي التعليم الفنى.

ووجه باستغلال المزارع بشكل أمثل وأن يشعر الطلاب أنهم داخل مدارس زراعية وتحسين الأداء بما ينعكس على الوطن.

من جانبه قال المهندس الصادق السيد أن القليوبية بها 8 مدارس ثانوية فنية عسكرية تمثل نموذجا حقيقيا في الإلتزام والإنضباط .

مشيدا بتوجه القيادة السياسية نحو تحويل المدارس الثانوية الفنية الى مدارس عسكرية بما ينعكس على الطلاب ويكسبهم الانضباط والإلتزام إلى جانب العلم والتدريب العملى.