الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: تابلت الثانوية العامة كلف الدولة 9 مليارات جنيه

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة استثمرت في بنك المعرفة من 2016 حتى اليوم فى جميع المجالات، ومجانى لجميع المواطن، مضيفا أنه جرى تسليم 1.8 مليون تابلت، ويبلغ ثمن التابلت 240 دولارا، وكلفت مرحلة الثانوية العامة الدولة 9 مليارات جنيه.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع سيد على عبر برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن تكلفة إنتاج المحتوى بالغات على بنك المعرفة تكبدته الدولة، وكذلك منصة ذاكر ومنصة التعلم على التابلت، بالإضافة إلى أنه فى خلال الأسبوع القادم فتح مجموعة مدرستنا على القنوات للشرح كيف المذاكرة على بنك المعرفة.

وتابع وزير التعليم، أن هناك حوكمة لمنظومة الدروس الخصوصية، تم تأسيس المنصة ويشرف عليها كبار المدرسين التى تضع الامتحانات الدراسية، مؤكدا أن المنصات التعليمية، يقدر الاشتراك السنوى بها  فى حدود من 200 إلى 300 جنيه يدفعه الطالب، بالإضافة إلى أن هناك نصف عام الأول سيكون مجانيا.

 وأوضح أن شركات الاتصالات بها باقات تعليمية مجانية أو بمبلغ رمزى، ووجه رسالة إلى أولياء الأمورقائلا" إنه لابد من عدم الانسياق إلى السوشيال ميديا،  لأنها تتضمن شكاوى وبث أخبار مغلوطة فقط.