رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أفضل معلمة تربية رياضية على مستوى الوطن العربي تكشف لـ"كشكول" مشوارها لنيل اللقب

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 07:23 م
كشكول
حسن المنياوي
طباعة
Advertisements
حصدت المُعلمة ياسمين هاشم معلمة التربية الرياضية بمعهد فتيات النزل الاعدادي الثانوي على المركز الأول فى مسابقة أفضل معلمة تربية رياضية على مستوى الوطن العربي ممثلة عن الأزهر الشريف في النسخة الثانية من مؤتمر رياضة المرأة العربية والتي سجلت فيها أكثر من ٢٠٠٠ معلمة للتربية البدنية من 11 دولة عربية.
وتواصل موقع كشكول التعليمي مع المعلمة المتميزة بعد حصولها على تلك الجائزة التى تؤكد على مدى قدراتها الفريدة التى جعلتها تصل تلك المكانة المميزة بين معلمات الوطن العربي.

فى البداية كم عدد المشاركين فى المسابقة؟

بدأت المعلمة ياسمين هاشم حوارها مع كشكول، للحديث حول المسابقة قائلة: كانت المسابقة تضم 11 دولة والمتقدمين فيها 2000 معلمة على الوطن العربي وكان من مصر ممثلين للأزهر والتربية والتعليم على حد سواء، أنا كنت ضمن 4 معلمات من المعاهد الأزهرية.

وكانت مصر لها مقعدين فى المركز الأول هو أول التربية والتعليم وأول قطاع المعاهد الأزهرية، وفزت بفضل الله بالمركز الأول على مستوى قطاع المعاهد الأزهرية.

مكان إقامة المسابقة؟
- كانت المسابقة مقتصرة على التربية والتعليم ولكن الأزهر أول مرة يشارك فى المسابقة خلال العام الحالي، وتقام فى الامارات العربية المتحدة ولكن الظروف جعلت المسابقة تتحول بالكامل إلى "اون لاين".
التجمعات كانت بالقاهرة مركز متخصص للحضور لجميع المتسابقات لعرض عملهن المطلوب منهن سواء كانوا من معلمي الأزهر أو التربية والتعليم.

معايير المسابقة لجميع المعلمات؟

كان من متطلبات المسابقة لجميع المعلمات، تقديم نماذج من الأعمال الخاصة بنا من خلال تصوير مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو لمجموعة من الحصص التعليمية التى قمت بها مع الطلاب وإرسالها إلى الجهة المعنية.


كيف تم الاستعداد للمسابقة؟

بدأت فى العمل والاستعداد للمسابقة قبل ميعاد انتهاء المسابقة بأسبوع للأعمال الأخيرة والحصرية والمواد التى من المفترض أن أقدمها، ولكن على المستوى الشخصى احتفظ بجميع أعمالى منذ انضمامى للتدريس بالأزهر واحتفظ بعدد كبير من مقاطع الفيديو والصور الخاص بي أثناء تدريب الطالبات.

المراكز التى حصل عليها الطلاب معك خلال فترة التدريس؟

2019  ثالث الجمهورية ألعاب القوى على مستوى الجمهورية، أول جُل ثانوى وأول وثب على مستوى المنطقة، ثاني 200 متر وأول 100 متر على مستوى المنطقة، أول كرة يد فتيات ثانوى على مستوى المعاهد الأزهرية، الثانى والثالث والرابع العاب القوى على مستوى المنطقة، و2018 خامس لياقة بدنية على مستوى الجمهورية، ثالث فى ايفنت 4 و100 تتابع ثانوى على مستوى المنطقة، و2017 خامس فى ايفنت 4 و100 تتابع ثانوى على مستوى الجمهورية، سابع فى اللياقة البدنية على مستوى الجمهورية.
ذلك بالاضافة الى العديد من المراكز المتميزة والمتعددة على مستوى المنطقة والاداراة خلال الثلاث سنوات التى قمت بتدريبهم خلالها.
ماذا قدمتى فى ملف العرض الخاص بك لتحصلى على ذلك المركز؟

قدمت فى ملف العرض الخاص بى إلى إدارة المسابقة مجموعة من الصور والفيديوهات الخاصة بتكريمات طالباتى فى المنطقة وعلى مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مقطع فيديو خلال شرحى النظرى للطالبات وخلال التطبيق العملي لهم فى أرض الطابور التى زينتها بـ"نشارة الخشب".

ماذا قدمتى للطالبات من ميزات خارجية خاصة؟
انا قدمت لطالباتى مجلة خاصة من انشائى بها ما قدمته خلال السنوات الأربعة للطالبات من أنشطة رياضية أو المعلومات الرياضية العامة وهى عبارة عن وجهين وجه خاص للصور ووجه خاص للمعلومات، وأطلقت عليها مجلة "ستاد الأزهر" وقدمتها فى منطقة أسوان الأزهرية.

كيف تتعاملى مع الطالبات نفسيًا؟

أحاول ان أقدم لهم الألعاب فى أشكال مميزة وحريصة على تزيين الأدوات التى نعمل بها، بالإضافة إلى تكريمهم فى العديد من الأوقات داخل الفصل، وتخصيص "طرنجات" لكل لعبة حتى لا يمل الطالبات من أشكال ملابسهم.
Advertisements
ads
Advertisements